رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نقابة الموسيقيين: نخطط لإنشاء شعبة لمؤدي المهرجانات خلال الفترة المقبلة (فيديو)

ميديا

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 22:59
نقابة الموسيقيين: نخطط لإنشاء شعبة لمؤدي المهرجانات خلال الفترة المقبلة (فيديو)شطة وبيكا وشاكوش أشهر مؤدي المهرجانات

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال المايسترو محمد أبو اليزيد، وكيل نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة ستدرس خلال الأيام القادمة إنشاء شعبة جديدة تضم مؤدي المهرجانات، لافتًا أن قانون النقابة يسمح بإنشاء شعب جديدة حال استحداث لون جديد من الغناء. 

 

اقرأ أيضًا.. محمد موسى: منح الضبطية القضائية لـ"الموسيقيين" سيطهر الوسط الفني من السموم

 

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الفنان محمد رمضان لم يعتذر أو يقدم إقرارا بعد تجاوزه الآداب العامة خلال غنائه في الحفلات مثلما أشيع مؤخر، منوهًا إلى أن نتائج التحقيق مع محمد رمضان من قبل

نقابة الممثلين بقيادة الفنان أشرف زكي لم تصل للنقابة بعد.

 

ولفت إلى أن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، يقف بجانب نقابة الموسيقيين في تقنين أوضاع مؤدي المهرجانات، قلبًا وقالبًا، موضحًا أن "زكي" قال إن غير الحاصلين على تصاريح من "الموسيقيين" لن يشارك في أي عمل.

 

 

وذكر أنه تم مخاطبة المصنفات الفنية بعدم السماح أو التصريح لأي مؤدي مهرجانات أو غيرهم بالمشاركة بالغناء في الأعمال الدرامية أو السينمائية أو الإعلانات دون أن يكون عضوا بالنقابة أو حاصل على

تصريح.

 

وأشار إلى أن النقابة لم تمنع أحد من الغناء لأنهم ليسوا أعضاء، ولكن نمنع إعطاءهم تصاريح لإقامة حفلات يحييها أشخاص ليس لهم صفة نقابية بالإضافة إلى  نوعية كلمات الأغاني غير مقبولة على الإطلاق.

 

وتابع: "فشلنا في احتواء مؤدي المهرجانات على مدار الثلاث سنوات الماضية"، مضيفًا: "فشلنا في تقويمهم وضبط الكلمات والمظهر العام وطريقة إلقاء الأغاني بشكل يحترم الفن".   

 

 

وأكد وكيل نقابة المهن الموسيقية، أن النقابة لم تمنع أحدًا من التقدم لاجتياز الاختبارات من أجل الحصول على عضويتها، لافتًا إلى أن سيتم تدشين معهد للموسيقى  يشمل العديد من ورش العمل في مختلف مجالات الفن يضم 3 مراحل.

 

اقرأ المزيد:

عمر كمال لـ هاني شاكر: ورطة ووقعت فيها عضوية هموت عليها

تفاصيل إحالة عمر كمال إلى التحقيق

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــا

أهم الاخبار