رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) اتحاد شركات السياحة: فتح باب العمرة أمام المصريين قريبًا

ميديا

الأحد, 17 أكتوبر 2021 20:57
(فيديو)  اتحاد شركات السياحة: فتح باب العمرة أمام المصريين قريبًامعتمرون يطوفون حول الكعبة

كتب - أحمد فايق

أكد ناصر ترك نائب رئيس الاتحاد العام لشركات السياحة،  أنه من المتوقع  فتح باب العمرة أمام المصريين قريبا، لافتًا إلى أن ذلك التوقع مبني على ضوء قرار المملكة العربية السعودية الأخير باستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بكامل الطاقة الاستيعابية.

اقرأ أيضا : السماح لفئة عمرية جديدة بأداء العمرة بشرط

وقال "ترك" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الخطوات التي اتبعتها السعودية من إزالة الحواجز عن مكان الطواف وإزالة علامات التباعد والعلامات الاسترشادية، دليل على وضع إجراءات احترازية منضبطة صحيا وتنظيميا.

 

شركات السياحة: تنسيق صحي بين وزارتي الصحة المصرية والسعودية في هذا الشأن

 

وأشار إلى أن السعودية تسير وفقا لمجموعة من الترتيبات تعتمد في أساسها على الحفاظ على صحة المعتمر في ظل أزمة فيروس كورونا، مشددا على وجود تنسيق صحي بين وزارتي الصحة المصرية والسعودية في هذا الشأن.

العمرة

الاتحاد العام لشركات السياحة يكشف موعد السماح للمصريين بالعمرة 

 

وأشار ترك إلى  أن القرارات معناها عودة الحج والعمرة دون تحديد للأعداد، لافتا إلى أن الإجراءات الاحترازية شرط أساسي للعودة، إضافة إلى الضوابط المصرية التي تهتم بصحة المواطن الذي يؤدي العمرة لتكون آمنة في الذهاب والعودة.

العمرة

 

واستطرد أن  شركات السياحة تنتظر عودة موسمي الحج والعمرة لأنها لم تعمل لمدة عامين، موضحا أن المملكة العربية السعودية فتحت العمرة لبعض الدول التي ليس بها كثافة معتمرين ولكن بضوابط من ضمنها شرط الحصول علي اللقاح.

العمرة

 

عودة الصلاة في الحرمين بكامل الطاقة الاستيعابية 

وقد أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المعتمرين والمصلين والزائرين بالحرمين الشريفين بكامل الطاقة الاستيعابية وجميع الإجراءات الاحترازية، وفق بيان وزارة الداخلية فيما يخص صدور الموافقة الكريمة على تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية ابتداء من يوم الأحد.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

السعودية تمنح تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين لفئات محددة

السعودية: تشغيل المطارات بكامل الطاقة الاستيعابية

تطبق غدًا.. ننشر ضوابط تخفيف الإجراءات الاحترازية لكورونا في السعودية

أهم الاخبار