رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مصطفى بكري عن حادث تفحم أتوبيس أسيوط: هل كتب علينا الموت والإهمال (فيديو)

ميديا

السبت, 17 أبريل 2021 00:01
مصطفى بكري عن حادث تفحم أتوبيس أسيوط: هل كتب علينا الموت والإهمال (فيديو)الإعلامي مصطفى بكري

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الإعلامي مصطفى بكري: «هل كتب على أهلنا الحزن والموت والإهمال هل أصبحت أرواحه مستباحة، ومتي يجف نهر الدماء في الجنوب الصامد الصابر المحتسب».

 

الحزن يخيم على قرية المعنا بعد فقدان 5 أشخاص فى حادث أتوبيس أسيوط

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تشييع جثمان 5 جثامين من أهالي قرية المعنى بمحافظة قنا في حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط والذي وقع يوم الأربعاء الماضي وأسفر عن 22 شهيدا وثلاثة جرحى من ضمنهم 5

من أسرة واحدة.

 

وتساءل الإعلامي مصطفى بكري من سيعوض بنت صغيرة عن أبيها الذي رحل في غمضة عين ومن سيعوض ابن عن حضن أمه أو زوجة عن زوجها، وأضاف أننا نؤمن بقضاء الله وقدره ونعرف أن الأعمار بيد الله عز وجل لكن السكوت عن الإهمال وتكرار الأخطاء جريمة في حق الوطن.

 

وعرض الإعلامي مصطفى بكري مشهد من أمام مشرحة مستشفى الإيمان العام ومستشفى أسيوط العام، كان مأساويا في انتظار

استلام الجثامين، أصوات البكاء تخترق الآذان، على احتراق جثث ذويهم ولا يستطيعون التعرف عليهم قبل إجراء جهاز تحليل الـ"DNA".

 

وكشفت التحريات الأولية في حادث تفحم 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين بعد تصادم أتوبيس وسيارة نصف نقل عند الكيلو 103 بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط أن معظم الضحايا من قرية المعني بمحافظة قنا وكانوا في طريقهم إلى القرية.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت، الأربعاء الماضي، بلاغًا من شرطة النجدة باشتعال النيران في أتوبيس وسيارة نقل نتيجة التصادم وسقوط ضحايا ومصابين وانتقلت الأجهزة إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين تفحم 20 شخصًا والسيارتين وتم فرض كردون أمني في موقع الحادث وتحرير محضر وتولت النيابة العامة التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

أهم الاخبار