رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) برلماني: القيادة السياسية تعمل على تمكين الشباب سياسيًا بكافة المجالات

ميديا

الأربعاء, 03 مارس 2021 11:37
(فيديو) برلماني: القيادة السياسية تعمل على تمكين الشباب سياسيًا بكافة المجالاتتمكين الشباب

كتبت - أمل البرغوتي

قال أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك عدة أوجه للتعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وتنسيقية الأحزاب، مؤكدًا أنه بمثابة وطن عملاق وسيكون لها دور كبير في استراتيجية بناء الانسان المصري.

 

حقيقة إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

 

وتابع مقلد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن تدريب وتأهيل الشباب عنصر هام للغاية، مؤكدًا أن القيادة السياسية عملت خلال الفترة الماضية على تمكين الشباب سياسيًا بكافة المجالات.

 

وأوضح أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تستهدف الشباب من سن 15 سنة وحتى 45 عامًا، متابعًا انه جاري العمل على مشروع قانون للعمل الأكاديمية بهدف استشراف المستقبل برؤية مصر البشرية.

 

وفي سياق آخر، أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة  أنه تم إطلاق وحدات التدريب المتنقلة ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" فى  قرى ونجوع المحافظات على مرحلتين بهدف الوصول للشباب بالقرب من محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل مما  يسهم فى تشغيل

الشباب وخفض معدلات البطالة. 

وأشار علي حامد الزقم مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية إلي المديرية قامت بتخريج دفعات من الخريجين الذين اجتازوا التدريب واختبارهم على مهن التفصيل والخياطة بمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة، في إطار مبادرة التدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص عمل مناسبة تضمن حياة كريمة للشباب وراغبي العمل، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقام مدير مديرية بتوزيع شهادات إتمام التدريب علي 50 من خريجات مراكز التدريب
المهني بكل من مدينة شبين الكوم، ومدينة بركة السبع ممن أنهوا التدريب على مهنة التفصيل والخياطة.
وفي نفس السياق عرض أحمد علام نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فرع المنوفية على الخريجات والحضور خدمات الجهاز بالتعاون مع المديرية ، والتي تتمثل في تقديم قروض ميسرة للراغبين الجادين في عمل مشروعات تبدأ من

10 آلاف حتى 5 ملايين جنيه وفقا لطبيعة المشروع سواء لتوفير المعدات والآلات اللازمة للمشروع أو توفير الخامات المطلوبة لهذه المعدات .
وأشار إلي أن المشروع يقدم تدريب مجاني للراغبين لمدة 5 أيام على أساليب الإدارة والتسويق الحديثة بما يساعدهم على إدارة مشروعاتهم بأفضل 
الطرق وتسويق منتجاتهم بما يضمن تحقيق هامش ربح جيد.
وتقوم المديرية حاليا بالتنسيق مع الجهاز لإعداد دورة في ريادة الأعمال "ابدأ مشروعك " لخريجي مراكز التدريب التابعة للمديرية من الراغبين في عمل مشروعات خاصة بهم وتأهيلهم لسوق العمل ، وجاري التجهيز لدورة مدتها 5 أيام بإجمالي 35 ساعة بمعدل 7 ساعات يوماً.
حضر الحفل وتوزيع شهادات التخرج لفيف من قيادات المديرية وأصحاب مصانع الملابس الجاهزة بالمنوفية اونست ،وسمارت،ودريم  الذين رحبوا بالتعاون مع المديرية في استيعاب كافة الخريجات من مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية حاليا ومستقبلا للعمل بالمصانع الموجودة بالمحافظة مع تقديم كافة التسهيلات والمزايا لمن يرغب في التعاقد للعمل معهم ، وقد تم توقيع عقود العمل بهذه المصانع لمن رغبت من الخريجات تحت رعاية وإشراف مديرية القوى العاملة بالمنوفية .
 كما حضر إبراهيم مشحوت مدير إدارة بحوث العمالة بالمديرية ، وعلا الباز مدير مركز التدريب المهني بشبين الكوم، وأميمة عبد الحميد مدير مركز التدريب المهنى ببركة السبع.
 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار