رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في زيارة رسمية.. البرهان يتوجه إلى القاهرة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 أكتوبر 2020 09:37
في زيارة رسمية.. البرهان يتوجه إلى القاهرةالبرهان

وكالات :

 غادر رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، صباح اليوم الثلاثاء، الخرطوم متوجهًا إلى القاهرة، في زيارة رسمية إلى مصر.

 قال قنصل عام جمهورية مصر العربية في السودان، المستشار أحمد عدلي إمام، إن زيارة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى مصر تأتي في إطار التشاور الأخوي بين قيادتي البلدين، حول الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

 كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقى

مناوا بيتر، وزير الرى لجمهورية جنوب السودان، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى. 
واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإشادة بما يربط مصر وجنوب السودان من علاقات تاريخية مميزة، توطدت أواصرها على مدار السنوات الماضية، لا سيّما فى ضوء ما يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى من اهتمام بتعزيز
العلاقات الثنائية بين البلدين، فى المجالات كافة التى تمثل أولوية للأشقاء فى جنوب السودان. 
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن وزير الرى بجنوب السودان، نقل لرئيس الوزراء شكر وتقدير قيادة وحكومة بلاده، لموقف مصر المساند للشعب الجنوب السودانى خلال أزمة الفيضانات والسيول، وجسر المساعدات الجوى المصرى الذى نقَل مساعدات إنسانية مهمة فى ذلك التوقيت الحيوى، مؤكداً أن موقف مصر لم يكن جديداً ولا مستغرباً، فى ضوء العلاقات الأخوية التى تربط الشعبين فى مصر و جنوب السودان.
 

أهم الاخبار