رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 طرق لحماية حساباتك المصرفية

الحسابات المصرفية
الحسابات المصرفية

ذكر أحد الأشخاص مؤخرًا أنه قد حصل للتو على بطاقة خصم جديدة لحسابه الجاري لأن شخصًا ما قد دخل إلى حسابه. قال إنه لم يكن متأكدًا من كيفية حدوث ذلك ، لكن شخصًا ما تمكن من الوصول إلى معلومات حسابه الجاري وتسبب في عدد من التهم. كانت هذه هي المرة الثانية التي يحدث فيها هذا له في أقل من عام. وهو ليس وحده.

 

كما اتضح ، يعد الوصول غير القانوني إلى الحسابات المصرفية أحد أسرع الجرائم المالية تزايدًا اليوم. لسوء الحظ ، لا يزال قريبي غير متأكد من كيفية تمكن شخص ما من الوصول إلى حسابه ليس مرة واحدة ، بل مرتين. جعلني وضعه أفكر في طرق يمكن للمرء أن يحمي حسابه المصرفي من عمليات الاحتيال والأنشطة غير القانونية. فيما يلي قائمة بخمس طرق لحماية حساباتك من اللصوص.

 

1. افحص حساباتك بانتظام.
ستساعدك مراقبة حسابك على معرفة ما إذا كان هناك خطأ ما. حتى الحسابات التي قد لا تستخدمها بشكل متكرر يجب فحصها بشكل منتظم. قم بموازنة حسابك الجاري كل شهر للتأكد من أن جميع المشتريات التي يتم خصمها من حسابك هي مشتريات فعلية قمت بها. إذا كان هناك شيء لا يبدو صحيحًا ، فاتصل بالمصرف الذي تتعامل معه على الفور.

2. لا تعطِ رقم التعريف الشخصي أبدًا.
على الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو واضحة لأولئك منا الذين لديهم حساب جاري لسنوات ، إلا أنها ليست دائمًا واضحة جدًا لأصحاب الحسابات الجارية الجديدة. لا ينبغي أبدًا إعطاء رقم التعريف الشخصي الخاص بك لأي شخص - ولا حتى صرافي البنوك. إذا طُلب منك في أي وقت عبر الهاتف تقديم رقم التعريف الشخصي مباشرةً إلى الشخص الموجود على الطرف الآخر ، فلا تفعل ذلك! تمتلك معظم البنوك نظامًا آليًا يطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي أو ذكره ثم توصيلك بصراف أو ممثل بنك. ذكّر أفراد عائلتك وأحبائك بأنهم لن يعطوا أي شخص رقم التعريف الشخصي.

3. استخدم كلمات مرور قوية.
الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هي القطاع المصرفي الأسرع نموًا للمحتالين واللصوص. بينما توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت راحة كبيرة ، فإنها تجعلنا أيضًا أكثر عرضة للسرقة. تتمثل إحدى طرق ضمان أمانك في إنشاء كلمة مرور قوية. لا تجعل كلمات مرورك سهلة للغاية باستخدام تاريخ ميلادك أو اسم طفلك. من الجيد تضمين سلسلة من الأرقام والأحرف والرموز في كلمة مرورك للمساعدة في ضمان أمان حساباتك.

4. كن حذرًا عند الوصول إلى حسابك.
في كل زاوية تقريبًا ، يمكنك الدخول إلى المقهى أو مكان الوجبات السريعة المحلي والحصول على خدمة الواي فاي المجانية. يتيح لك ذلك إنجاز العمل خارج المكتب ، ولكن فكر مليًا في استخدام هذه الاتصالات للتحقق من حسابك المصرفي. تذكر أن هذه لا تزال أماكن عامة ، ولا تعرف بالضرورة الإجراءات الأمنية المعمول بها. شخص ما ينظر فوق كتفك عند تسجيل الدخول أو قد يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى حسابك من خلال اتصال Wi-Fi العام.

5. تجنب أجهزة الصراف الآلي في المناطق السياحية أو التي تبدو خارج المكان.
إذا كنت بحاجة إلى استخدام ماكينة صراف آلي ، فمن الأفضل دائمًا استخدام ماكينة مألوفة لديك والتي تخص البنك الذي تتعامل معه. إنها لفكرة جيدة أن تتجنب أجهزة الصراف الآلي في المواقع السياحية ، أو أجهزة الصراف الآلي المستقلة التي تبدو في غير مكانها. لن توفر لك المال فقط عن طريق تجنب رسوم أجهزة الصراف الآلي ، ولكن يمكنك أيضًا أن توفر على نفسك من أخذ معلوماتك من قبل المحتالين.

هناك عدد من الطرق التي يمكن للآخرين من خلالها الوصول إلى حسابك المصرفي. من الضروري أن تظل مطلعًا على معلوماتك ، وأن تستخدم كلمات مرور قوية وأن تكون على حذر عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى حساباتك عبر الإنترنت. في حين أن التكنولوجيا الجديدة رائعة وتوفر الراحة ، إلا أنها يمكن أن تمنح اللصوص المزيد من الفرص للوصول إلى أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. كن متيقظًا ، وافعل ما في وسعك لتجنب الصداع الناتج عن جعل حساباتك المصرفية هدفًا للصوص.