رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكالة ناسا تعلن عن مسابقة.. والجائزة 15000 دولار

تكنولوجيا

السبت, 22 فبراير 2020 23:50
وكالة ناسا تعلن عن مسابقة.. والجائزة 15000 دولاروكالة ناسا
كتبت - منة الله جمال :

تسعى وكالة ناسا للحصول على مساعدة من الجمهور في تصميم مستشعر تجنب العوائق لمستقبل Venus rover، وأعلنت عن مسابقة بجائزة المركز الأول البالغة 15000 دولار.

 

وكالة ناسا تطلب رواد فضاء جدد.. هذه الشروط

 

وفقًا لموقع gadgetsnow، قالت ناسا الجمعة، إن الفائز الأول سيحصل على عشرة آلاف دولار بينما سيحصل الوصيف الثالث على 5000 دولار، مضيفة أن الطلبات سيتم قبولها حتى 29 مايو.

 

وقال جوناثان ساودر، كبير مهندسي الميكاترونيك في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا، كاليفورنيا: "كوكب الأرض والزهرة هما كواكب شقيقة بشكل أساسي، لكن كوكب الزهرة أخذ منعطفًا في مرحلة

ما وأصبح غير مضياف للحياة كما نعرفها".

 

أضاف ساودر: "من خلال الوصول إلى الأرض واستكشاف كوكب الزهرة، يمكننا أن نفهم ما الذي تسبب في تباعد الأرض والزهرة على مسارات مختلفة بشكل كبير ويمكننا استكشاف عالم أجنبي في الفناء الخلفي الخاص بنا".

 

تابع: "كوكب الزهرة هو عالم متطرف، مع درجة حرارة سطح تزيد عن 448 درجة مئوية وضغط سطح يعادل 90 مرة من سطح الأرض، يمكن للزهرة تحويل الرصاص إلى بركة وسحق غواصة تعمل بالطاقة النووية بسهولة".

 

وقالت وكالة ناسا إن AREE، المدعومة من الرياح، تهدف إلى قضاء أشهر وليس دقائق، واستكشاف منظر كوكب الزهرة، كما يمكنها جمع بيانات علمية طولية طويلة الأجل، عندما يستكشف المسبار الكوكب، يجب عليه أيضًا اكتشاف العقبات في طريقه، مثل الصخور والشقوق والتضاريس الحادة.


أضافت ناسا أن جهاز الاستشعار الفائز في المسابقة سيتم دمجها في مفهوم روفر وقد يكون يومًا ما الآلية التي يمكن من خلالها اكتشاف سيارة روفر والتنقل حول العوائق، وتكمن صعوبة هذا التحدي في تصميم جهاز استشعار لا يعتمد على الأنظمة الإلكترونية.


تفشل الإلكترونيات الحديثة على درجة حرارة تزيد عن 440 درجة مئوية وستستسلم بسهولة إلى بيئة كوكب الزهرة، وهذا هو السبب في أن ناسا تتجه إلى مجتمع عالمي من المبتكرين والمخترعين للتوصل إلى حل.

أهم الاخبار