رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأحد.. تدشين مبادرة «الوفد مع المرأة» فى مدينة الغربية

حزب الوفد

الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 19:57
الأحد.. تدشين مبادرة «الوفد مع المرأة» فى مدينة الغربيةجانب من اجتماع اللجنة التأسيسية لمبادرة الوفد
كتب - المحرر السياسى:

«أبوشقة» يلقى خطاباً سياسياً مهماً فى مؤتمر جماهيرى حاشد بطنطا

رئيس الوفد: المرأة المصرية تعيش العصر الذهبى فى عهد السيسى

 

فى إطار تفعيل مبادرة «الوفد مع المرأة» يلقى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، خطاباً سياسياً مهماً أمام المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى يعقد فى مدينة طنطا يوم الأحد القادم. يتحدث «أبوشقة» عن دعم حزب الوفد للدولة المصرية فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ البلاد التى يتم فيها التأسيس لبناء دولة عصرية حديثة. وصرح «أبوشقة» للمحرر السياسى للجريدة أن عصر الرئيس عبدالفتاح السيسى هو العصر الذهبى للمرأة المصرية والشباب. وأشار «أبوشقة» إلى أنه انطلاقاً من حرص حزب الوفد على دعم الدولة الوطنية المصرية، يأتى الاهتمام الكامل بدور المرأة المصرية،

ذات النضال العريق منذ ثورة 1919 وحتى الآن.

وقال «أبوشقة»: إن إطلاق الوفد مبادرة «الوفد مع المرأة» لإيمانه الشديد بدور المرأة المصرية باعتبارها رقماً فاعلاً فى المجتمع والحياة السياسية إضافة لكونها أماً وزوجة وابنة. وقال «أبوشقة»: إن تفعيل مبادرة «الوفد مع المرأة» يبدأ انطلاقها من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وسيعقبها محافظات أخرى خلال الأيام القادمة.

وكان «أبوشقة» قد أطلق مبادرة «الوفد مع المرأة» خلال الأيام الماضية، وعقدت اللجنة التنسيقية للمبادرة اجتماعات تحضيرية لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لتدشين المبادرة بمحافظة الغربية «الأحد» المقبل، وانعقاد المؤتمر الجماهيرى الحاشد بحضور المستشار بهاء الدين أبوشقة.

وبحثت اللجنة بحضور الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمى باسم الحزب، والدكتور محمد خليفة، رئيس اللجنة النوعية للبيئة والطاقة بالحزب، وسكرتير عام لجنة الوفد بالغربية، والدكتورة أميرة أبوشقة، ولبنى فتحى مقرر اللجنة النوعية للبيئة، والحسينى الشرقاوى، أمين صندوق لجنة شباب الوفد فى الغربية، الاستعدادات اللازمة وآليات تنفيذ المبادرة فى محافظة الغربية، للوصول إلى الفئات المستحقة.

وأكدت الدكتورة أميرة أبوشقة، منسقة مبادرة «الوفد مع المرأة» أن هذه المبادرة تأتى استكمالاً لمبادرات الوفد مع الناس التى أطلقها رئيس الحزب، إيماناً بأهمية دور المرأة المصرية فى المجتمع ودعم تمكينها سياسياً واقتصادياً بالتماشى مع سياسة الدولة المصرية التى تسعى إلى بناء دولة عصرية حديثة.

ومن المنتظر أن توقع مبادرة «الوفد مع المرأة» بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمساهمة حزب الوفد فى نسف الأمية والقضاء عليها، ويوقع الاتفاقية المستشار أبوشقة مع الدكتور عاشور أحمد عمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

Smiley face