رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الأهلي يتجرع الخسارة أمام بيراميدز للمرة الثانية ويتراجع للمركز الثالث

رياضة

الخميس, 18 أبريل 2019 22:19
فيديو.. الأهلي يتجرع الخسارة أمام بيراميدز للمرة الثانية ويتراجع للمركز الثالثالأهلي وبيراميدز
كتب- صبري حافظ:

حقق فريق بيراميدز فوزا مهما ومستحقا على الأهلي- كالعادة-  بهدف نظيف في اللقاء الذى اقيم بملعب بتروسبورت،  والمؤجل من الجولة 25 للدوري الممتاز.

فشل الأهلي في الثأر من هزيمته بالدور الأول بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذى تجرع فيه الاحمر طعم الهزيمة مرتين من بيراميدز، والرابعة له  في الدوري هذا الموسم .

سجل الهدف الرائع البرازيلي كينو في الدقيقة 14  الذى اعاد للأذهان أهداف رونالدو وسقراط ورونالدينهو،وريفالدو وزيكو.

تراجع الأهلي للمركز الثالث برصيد 58 ويتصدر الزمالك  برصيد 60 نقطة متساويا مع  بيراميدز ويتفوق الأبيض في فارق الأهداف نظرا لتعادل الفريقين في الدور الأول 3-3 خلال المواجهة الأولى بينهما، كما أن بيراميدز لعب مباراتين أكثر من الزمالك والأهلي

جاء  اللقاء  حماسيا وقويا من الفريقين الذى سيطر فيه الأهلي على أغلب فتراته خاصة بعد الهدف سعيا لإدراك التعادل،

الشوط الأول ..

بدأ الاهلي  اللقاء مهاجما  ونجح في تشكيل خطورة من خلال الكرات البينية في العمق  ويهدر وليد ازارو بغرابة تليها تسديدة من جيرالدو ويبعد الحارس احمد الشناوي الى الركنية.

شكلت مراتدات بيراميدز خطورة خاصة مع محمد فاروي والداهية كينو وناصر منسى ويسدد جيرالود مصدر الخطورة بجوار القائم.

هدف رائع ..

في الدقيقة 14  ومن هجمة منظمة تصل الكرة على حدود المنطقة  لكينو يسدد ببطن قدمه بليسينج" موزة في المقص الأيسر للحارس محمد الشناوي داخل المرمى مسجلا هدفا من أروع أهداف الدوري.

بعد الهدف يهدر  كينو هدفا أسهل مما سجله بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم وارتدت اليه يسدد بجوار القائم مباشرة.

يضغط الأهلي ويهدر أزارو للمرة الثالثة بغرابة من شبه انفراد وأخرى  عرضية من حسين الشحات الذى حرك الجبهة اليمنى يقابل الكرة أزارو برأسه تضرب الكرة بالأرض ويبعدها الشناوي من تحت العارضة الى الركنية.

نجح بيراميدز في تأمين دفاعاته بقيادة عمرو الميداني وأحمد أيمن منصور في التغطية والتمركز وإبعاد الكرة بشكل واع صعب من مهمة مهاجمي الأهلي.

في الدقيقة 38 يهدر الأهلي هدفا من هجمة قادها  حسين الشحات الذى  اتجه يسارا ولعب عرضية

تمر من  أمام جيرالدو داكوستا وسط ذهول الجميع.

واصل الأهلي هجومه بقوة في الدقائق الأخيرة ويستبسل الدفاع في إبعاد أى خطورة حمراء

يخرج حسام عاشور ويلعب مكانه حمدي فتحي لاستعادة السيطرة على منطقة الوسط.

الشوط الثاني ..

يضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني  بحثا عن هدف التعادل  ومن ضربة حرة مباشرة من معلول  على  رأس وليد ازارو ويطيح بالكرة كالعادة.يرد عبد الله السعيد ويبعد محمد الشناوي بصعوبة إلى الركنية ويضغط  بيراميدز وينقذ برأسه عمرو السوليه  قبل أن تتخطى الكرة  خط المرمى.

جاءت اغرب الفرص للأهلي بقدم جيرالدو داكوستا وهو في حلق المرمى  ويبعد احمد الشناوي حارس بيرامديز في رد فعل مميز الى الكورنر.

نجح دفاع بيراميدز في إبعاد أى خطورة بفضل تحركاته وتمركزه خاصة قلبي الدفاع ومن امامهم وسط قادر على أداء مهامه الدفاعية والهجومية.

زاد مهمة لاعبي الأهلي صعوبة مع مرور الضغط وزيادة الضغط النفسي على اللاعبين بجانب ارتداد  لاعبي بيراميدز للحفاظ على الهدف.

يخرج كينو ويلعب مكانه  على جبر في محاولة للحفاظ على الفوز والنقاط الثلاثة  ويشدد الأهلي من ضغطه في الدقائق الأخيرة والوقت بدل الضائع  يعترض لاعبو  الأهلي بدعوى لمس الكرة يد المدافع رجب بكار داخل منطقة الجزاء والمطالبة بركلة جزاء ، ويحصل عمرو السوليه على انذار لاعتراضه على الحكم للمس المدافع بالفعل الكرة بيده.

Smiley face

أهم الاخبار