رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ودعي التساقط.. أكلات لتحفيز نمو الشعر

اكلات لنمو الشعر
اكلات لنمو الشعر

يتعرض أغلب الناس لمشاكل كثيرة في الشعر، ومن أبرزها تساقط الشعر وعدم نموه وتقصفة، مما يجعلهم يلجؤن للإعلانات التجارية التى هدفها الربح فقط، للحصول منتج يعمل على إصلاحة مجددًا، ولكن فى الأغلب لا يجدي بفائدة، لذلك سنعرض عليكم أبرز الأكلات التى تعمل على تحفيز نمو الشعر بدون أي اثار جانبية.

 

اقرأ ايضًا..

الكشف عن الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء 

مكونات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

البيض

يُعد البيض من الأكلات المفيدة لصحة الإنسان، كما أنه يمد الجسم بالكالسيوم، كما أن صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات، والتي تعمل على تجديد مادة في بصيلات الشعر، وتضيف إليه حجمًا وكثافة أكبر.

 

الخضراوات الورقية

نلاحظ أن الأطباء دائمًا ينصحون بتناول السبانخ والكرنب والخس وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد للحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة إلى ذلك أن هذه الأكلات ضرورية لتحفيز نمو الشعر.

 

والجدير بالذكر أن الحديد الموجود في الخضروات الورقية يحافظ على إمداد الأكسجين لفروة الرأس وهو العامل الرئيسي لنمو الشعر، كما أنها تحتوي على كميات وفيره من فيتامين (أ)، وهو ضروري لتسهيل إنتاج المواد اللازمة لترطيب فروة الرأس.

 

أكلات لتحفيز نمو الشعر

 

الجزر

من المعروف عن الجزر أنه يقوي النظر ويفيد الجسم، ولكنه أيضًا يعمل على تحفيز نمو الشعر؛ كونه مصدرًا أساسيًا لمادة "بيتا كاروتين"، وهي عنصر

غذائي ضروري لصحة فروة الرأس.

 

ويحتوي الجزر أيضًا على فيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا .

 

البذور والمكسرات

تعد البذور من المكونات الغنية بالأحماض الأمينية والتى لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر، ومن هذه البذور: الشيا، والكتان، بذور اليقطين (القرع)، وعباد الشمس والسمسم.

 

وبالنسبة للمكسرات، فهي غنية بمادة البيوتين والتى تلعب دورًا هامًا في جعل الشعر ينمو بشكل أكثر سرعة وسهولة، ومن ضمن هذه المكسرات: الفول السوداني واللوز والكاجو وعين الجمل وغيرها من المكسرات.

 

الأفوكادو

ترتبط فاكهة الأفوكادو بالدايت، لإتباع نظام غذائي صحي يحفز على فقدان الوزن، ولكنها أيضًا لها دورًا كبيرًا في نمو الشعر، حيث أنها غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها.

 

ويقوم أيضًا فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، بالإضافة إلى فيتامين (ب) الضروري لنمو الشعر.