رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حلقة حول سبل معالجة الصور النمطية للإسلام ببروكسل

دنيا ودين

السبت, 10 سبتمبر 2011 18:36
حلقة حول سبل معالجة الصور النمطية للإسلام ببروكسل
كتبت- بدرية طه حسين :

تعقد وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في دولة الكويت بالتنسيق مع الأكاديمية الإسلامية للتنمية والبحث ببروكسل، حلقة دراسية حول سبل معالجة الصور النمطية عن الإسلام في البرامج التليفزيونية الأوروبية

 وذلك في مدينة بروكسل خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر الجاري.
وتهدف الحلقة إلى تشخيص خصائص الصور النمطية عن الإسلام في البرامج التليفزيونية الأوروبية ودراسة تعزيز آليات التعاون بين المؤسسات الإعلامية الإسلامية التي تعمل في أوروبا،

من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وكشف مخاطر الإساءة إلى الأديان والتمييز بين حرية التعبير والحق في الاختلاف الثقافي والتشبث بالهوية الثقافية الإسلامية ونبذ العنصرية والكراهية.
وتناقش الحلقة بحث سبل تطوير علاقات التعاون والتفاهم بين الإعلاميين المسلمين في أوروبا ونظرائهم الأوروبيين، في إطار احترام أخلاقيات مهنة الصحافة وقانون الإعلام المعترف به دوليـًا.
وسيتم خلال الحلقة دراسة الآليات القانونية والأكاديمية الكفيلة بالحد من الصور النمطية عن الإسلام والمسلمين في البرامج التليفزيونية الأوروبية.
ومن المنتظر ان يشارك في الحلقة الدراسية إعلاميون وخبراء القانون الدولي وقانون الإعلام وحقوق الإنسان من بين الكفاءات المسلمة العاملة في أوروبا، إلى جانب عدد من الإعلاميين والباحثين الأوروبيين المهتمين بموضوع الصور النمطية عن الآخر في وسائل الإعلام.
وتعقد أعمال الحلقة في مقر نادي الصحافة في بلجيكا.ويتضمن برنامج الحلقة زيارة عمل إلى المكتب الإعلامي التابع للبرلمان الأوروبي، وتنظيم مائدة مستديرة في مقر الجمعية المهنية للصحافيين في بلجيكا .

أهم الاخبار