رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.المفتي يؤكد أهمية الأمان الاجتماعي

دنيا ودين

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 12:25
 فيديو.المفتي يؤكد أهمية الأمان الاجتماعيالدكتور على جمعة مفتى الجمهورية
الشرقية ـ أحمد اسماعيل :

أكد د.علي جمعة مفتى الجمهورية على أهمية الامان الاجتماعى والمجتمى للمواطن المصرى، قائلا: " يحتل الأمن مكاناً بارزاً بين المهتمين والمسئولين والمواطنين في المجتمع المعاصر، لاتصاله بالحياة اليومية بما يوفره من طمأنينة النفوس وسلامة التصرف والتعامل . كما يعتبر نعمة من نعم الله عز وجل التي منَّ بها على عباده المؤمنين، فقال تعالى: (فليعبدوا رب هذا البيت، الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف) ".

وأضاف المفتى فى خطبة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق بمناسبة

العيد القومى لمحافظة الشرقية، أن الزعيم الراحل احمد عرابى وقف امام الخديو ليعرض عليه مطالب الشعب لتوفير الحرية والامن قائلا للخديو:" لقد ولدتنا امهاتنا احرارا فوالله الذى لا إله إلا هو لم نورث او نستعبد بعد اليوم".
واوضح جمعة أن الحرية هي العزة والكرامة والشموخ، الحرية هي الأمان والاطمئنان فكيف يمكن لمن يفقدنا الأمان أن يكون حراً ويطالب بالحرية، مشيراً إلى انها
يجب أن تكون صادرة عن العقل وهدفها التنظيم والبناء والإصلاح لا التخريب والدمار.
وتدافع عدد كبير من المواطنين حول الدكتور على جمعة داخل المسجد للتصافح، بينما استقبلته مجموعة من الشباب خارج المسجد بهتافات ضد حبيب العادلى "وحبسنا حبيب العادلى بتاعكوا ".
وكان عدد كبير من المسئولين والتنفيذيين بينهم الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية قد أدوا صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق احتفالا بالعيد القومى للمحافظة .
ويعتبر التاسع من سبتمبر عيدًا قوميًا لمحافظة الشرقية حيث وقف الزعيم أحمد عرابي في وجه الخديو توفيق لتقديم مطالب الجيش عام 1881م باعتباره أحد أبناء مصر.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=RPiR_lxaPHM



 

أهم الاخبار