رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤسسة "عشان الخير يعم" توزع 5000 كرتونة رمضانية على الفقراء

دنيا ودين

الأحد, 21 يونيو 2015 14:51
مؤسسة عشان الخير يعم توزع 5000 كرتونة رمضانية على الفقراءصورة أرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد- سارة سمير

أعلنت مؤسسة "علشان الخير يعم" عن بدأ توزيع 5000 كرتونة رمضانية على الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى العمل على فك كرب 100 غارمة وسداد ديونهن وذلك فى إطار مبادراتها خلال شهر رمضان.

ومن المقرر أن تقوم المؤسسة بتوزيع الكراتين الرمضانية في محافظات الصعيد والمناطق النائية والفقيرة خاصة فى محافظات أسيوط وسوهاج والجيزة وسيناء ومساعدة ما يزيد عن 100 غارمة للرجوع إلى أسرهن فى هذا الشهر الكريم.

وقالت رنين مكرم المتحدثة بإسم مؤسسة

"علشان الخير يعم"، أن هناك الكثير من السيدات والأمهات فى مصر اللاتي يقعن ضحية الدين وينتهي بهن المطاف فى السجون، بسبب عدم قدرتهن على تسديد مبلغ مالي معين.

وأضافت هدى أنور ، أن هذه السيدات تقعن تحت طائلة الديون لاحتياجهن مبالغ لدفع إيجار المنزل أو تجهيز بناتهن وشراء الجهاز، وتسعى مؤسسة "علشان الخير يعم" فى حملتها الرمضانية إلى المشاركة بفاعلية فى حل أزمة

الغارمات فى مصر ومساعدتهن على العودة إلى أسرهن وحياتهن والمساعدة فى إعلاء مصلحة الطفل الفضلى فى عدم فصله عن والدته خاصة فى شهر رمضان الذى يجمع العائلات والأقارب على مائدة واحدة للاحتفال بأجوائه.

وأوضحت أنور أن المؤسسة قامت بسداد ديون أكثر من 200 غارمة بأحكام نهائية بقيمة تصل الي 1.5 مليون جنية منذ 2014 ، مشيرة إلي أن المؤسسة تستهدف زيادة المبالغ المسددة للغارمات خلال العام الحالي، وأن المؤسسة نجحت في فك كرب 52 غارمة  في الأسابيع القليلة الماضية وتسعي لاستكمال مشروع الغارمات التي تبنته منذ إنشائها وعزمها علي فك كرب 100 قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

أهم الاخبار