رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسوان تستقبل قافلة دعوية من الأزهر

دنيا ودين

الجمعة, 13 فبراير 2015 16:10
أسوان تستقبل قافلة دعوية من الأزهر
اسوان- بوابة الوفد

استقبلت محافظة أسوان، اليوم الجمعة، القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف برئاسة الدكتور جاد الرب أمين عميد كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، وضمت 10 من علماء الأزهر وعمداء كليات الأزهر الشريف بهدف تصحيح الفكر المتطرف تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وقال الدكتور جاد الرب أمين - في تصريح اليوم - إن القافلة ستستمر لمدة 3 أيام ، حيث تقوم بإلقاء الخطب والدروس الدينية بعدد من مدارس مدن محافظة أسوان وكوم امبو وادفو ودراو، مشيرًا إلى أن بداية أعمال القافلة خطبة الجمعة التي تم إلقاءها اليوم في عدد من المساجد والتي اهتمت بتناول قضايا وسطية الإسلام

وحرمة الدماء ومواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وأضاف أنه سيتم عقد ندوات ودروس دينية تتناول القضايا التي تشغل عقول الشباب لتحصينهم ضد أفكار الجماعات التكفيرية، وللإجابة على أسئلة المواطنين وشرح المعالم الحقيقية للإسلام التي بينها النبي "صل الله عليه وسلم".
وكان أعضاء القافلة الدينية الدعوية قد تفقدوا اليوم عقب صلاة الجمعة مركز أورام أسوان ومركز مجدي يعقوب لأمراض وجراحات القلب، والتقوا بالمرضى وأعضاء هيئات التمريض والأطباء.
وفي سياق متصل، أنهت قافلة الأزهر الدعوية والطبية والغذائية عملها بمحافظة شمال سيناء والذي استمر لمدة 3
أيام، تم خلالها توقيع الكشف الطبي على الحالات المرضية وصرف العلاج مجانًا وتوزيع المساعدات على الأسر الفقيرة والمحتاجة بالإضافة إلى إلقاء العديد من الندوات والمحاضرات الدينية في المساجد لنشر قيم الإسلام السمحة وإرساء مبادئ وحقوق المواطنة.
وأكد الدكتور صلاح صقر المنسق العام للقافلة بشمال سيناء - في تصريح اليوم الجمعة - أن القافلة قامت بتوزيع 6500 علبة دواء من أنواع مختلفة لعلاج أمراض السكر والضغط والحروق والجروح ومسكنات الألم، إلى جانب 20 ألف قطعة ملابس لجميع الأعمار و500 بطانية ، وتم توزيعها على الأسر الفقيرة بشمال سيناء.
يذكر أن هذه القافلة تعد الرابعة في إطار التعاون بين محافظة شمال سيناء والأزهر الشريف لنشر قيم الإسلام السمحة وإرساء مبادئ وحقوق المواطنة، وذلك لمساعدة أهالي سيناء انطلاقًا من دور الأزهر الشريف في التواصل مع جميع فئات المجتمع.

أهم الاخبار