رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للشئون الإسلامية يفتح باب الترشيح لجائزة الأوقاف

دنيا ودين

الاثنين, 02 فبراير 2015 17:34
الأعلى للشئون الإسلامية يفتح باب الترشيح لجائزة الأوقافوزارة الأوقاف
القاهرة– بوابة الوفد

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية عن فتح باب الترشيح لجائزة وزارة الأوقاف للدراسات الإسلامية للعام التاسع، والتي ينظمها المجلس سنويا فى موضوعي تجديد الفكر الديني بين النظرية والتطبيق: الوسائل والآليات و تنقيح التراث وتيسيره وإعادة قراءته: بين الواقع والمأمول.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ 50 ألف جنيه ومكتبة من مطبوعات المجلس و الثانية 30 ألف جنيه ومكتبة من مطبوعات المجلس بالإضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل منها

عشرة آلاف جنيه ومكتبة من مطبوعات المجلس مع طباعة البحوث الفائزة ضمن إصدارات المجلس، وتكريم الفائز الأول والثاني في احتفالات الوزارة بليلة القدر .
ودعا المجلس المتخصصين والجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية لترشيح من يرونه مستوفيا لشروط الجائزة على أن يكتب الباحث في أحد الموضوعين، و أن يكون البحث المقدم لنيل الجائزة أصيلاً فى بابه، لم يمض على تاريخ طبعه ونشره أكثر من خمس
سنوات من اليوم مع نسخة محملة على اسطوانة ####(C. D)#### و أن يكون مصوغا فى أسلوب علمى ومنهجى رفيع المستوى بإحدى اللغات العربية ، أو الإنجليزية، أو الفرنسية ، أو الألمانية وأن يسهم فى إثراء الفكر الإنسانى بصفة عامة والفكر الإسلامى بصفة خاصة و ألا يقل عدد صفحاته عن ( مائة وخمسين صفحة ) من القطع المتوسط. و ألا يكون موضوعاً لرسالة جامعية ، أو مترجماً من بحث أجنبى ، أو تحقيقاً لمخطوط. و أن يرفق به ملخص فى حدود (5 صفحات) بكل من اللغتين العربية والإنجليزية وألا يكون قد سبق منحه جائزة من أى جهة أخرى.

أهم الاخبار