رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق مبادرة "الأزهر يجمعنا" بمحافظات مصر

دنيا ودين

الثلاثاء, 27 يناير 2015 16:45
انطلاق مبادرة الأزهر يجمعنا بمحافظات مصرشيخ الأزهر أحمد الطيب
القاهرة - بوابة الوفد - حسن المنياوى:

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء مبادرة "الأزهر يجمعنا"  فى عدد من محافظات مصر بعقد لقاء بين عدد من قيادات الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، ومجموعة من الشباب والطلاب من مختلف محافظات مصر، للتحاور معهم حول تصحيح القيم السائدة وتعديل الأفكار المغلوطة التى تبنت نشرها مجموعة من التنظيمات الإرهابية، لغزو عقول الشباب والتأثير عليهم باعتبارهم الفئة الأكثر اندفاعا.

وتتضمن المبادرة مشاركة شبابية حوارية بين القيادات والشباب، للرد على أسئلتهم التى يطرحوها للوصول إلى الغرض الرئيسى من المبادرة، وهو سيادة الفكر الإسلامى الوسطى التى يتبنى نشره الأزهر، لحماية الشباب من التطرف والتشدد.

جاء ذلك بتدشين محافظة الإسكندرية أولى فعاليات المبادرة صباح اليوم، فى مقر المحافظة ، لتدشين ثلاثين ندوة شبابية بعدد من مراكز الشباب التابعة للمحافظة، خلال إجازة نصف العام الدراسى، لمحاربة أفكار التنظيمات الإرهابية.

ودشنت أولى فعاليات المبادرة بمحافظة العريش، بحضور عدد من قيادات المحافظة ومجموعة من وعاظ الأزهر الشريف، وتناول الحوار الأفكار السلبية التى تدور فى محافظة سيناء، والتى تبثها الجماعة الإرهابية، والتى تتمثل فى إن الدولة تنتهك حقوقهم من خلال حظر التجول والتهجير، من خلال توضيح الحقائق لتلك الأمور وأن

ذلك لتجنب هجمات التنظيمات الإرهابية التى كانت ستنفذها على رجال الجيش والشرطة المسئولين عن تأمين الحدود من ناحية، والمحافظة من ناحية أخرى.

وانضمت لبداية المبادرة مديرية البحيرة، وذلك من خلال عقد أولى ندوات بمركز التعليم المدنى بالمحافظة، وذلك بحضور المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية للأزهر بالمحافظة.

وعقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ندوة صباح اليوم بمقر المحافظ بحضور عدد من قيادات الأزهر، لبدء المبادرة مشيرا إلى أنه سوف يعقد ستة وثلاثون ندوة ثقافية حوارية بين الشباب والمسئولين بالمحافظة،لتثقيف الشباب وترسيخ فكرة حب الوطن والبعد عن أشكال التطرف والعنف التى يبثها عناصر التنظيم فى عقول الشباب.

يذكر أن المبادرة ستنطلق فى أربعة آلاف مركز شباب على مستوى سبع وعشرين محافظة، خلال إجازة نصف العام.

 

أهم الاخبار