رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شومان يفتتح مبادرة "الأزهر يجمعنا"

دنيا ودين

الاثنين, 26 يناير 2015 15:40
شومان يفتتح مبادرة الأزهر يجمعنا
القاهرة - بوابة الوفد:

افتتح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر والدكتور عبدالحي عزب رئيس جامعة الأزهر اليوم الإثنين فعاليات مبادرة "الأزهر يجمعنا" التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى إطار بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب والرياضة بعنوان معًا لنبذ العنف.

وأوضح وكيل الأزهر فى كلمته أن الأزهر الشريف ليس جهة منع أو حظر وإنما هو سلطة لإبداء الحكم الشرعى ولا يفرضه على الآخرين وأن رسالة الأزهر نشر مفهوم الدين الصحيح والتصدى لمحاولات الإساءة للإسلام والمسلمين وذلك وفق منهجه المعتدل الذى يقوم على الحوار والتسامح ورفض الغلو والتشدد.
وأكد الدكتور عباس ضرورة حظر مهمة الإفتاء على الجهات الشرعية المعنية

وهى دار الإفتاء والأزهر الشريف منتقدا من يفتى بلا علم أو صفة ويتسبب فى إيقاع الفتن بالمجتمع.
كما أوضح أن تلك المبادرة تأتى في إطار الخطة الشاملة التي أعدها الأزهر الشريف للتواصل مع أبناء الشعب المصري، بهدف تصحيح المفاهيم الملتبسة، ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز روح الانتماء، وترسيخ قيم المواطنة، وتستهدف الوصول إلى 4000 آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بحيث تعقد ندوات يومية في مراكز الشباب وتجمعاتهم في جميع أنحاء الجمهورية.
من جانبه، طالب الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالتمسك بالقيم الإيجابية والأخلاقية لمواجهة
الظواهر السلبية فى المجتمع معلنا إدانته لكل أشكال الإرهاب وما تقوم به الجماعات الإرهابية والتكفيرية التى تمارس القتل والذبح وسلب الأموال باسم الإسلام .
وأعلن استعداد علماء الأزهر خلال تلك المبادرة للاستماع إلى رؤى وأفكار وهموم الشباب وتصحيح الأفكار المغلوطة والشبهات التى تزعزع أمن المجتمع واستقراره مشيرا إلى وسطية الأزهر واعتداله ومكانته فى العالمين العربى والإسلامى والمبادرات التى أطلقها.
كما أعلن الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر فى كلمة مماثلة أن مبادرة الأزهر يجمعنا مبادرة كريمة لشباب مصر وتعبر عن أن الأزهر ينتقل إلى الشباب فى كل مكان ويفتح أبوابه أمام الجميع لينقل وسطية الدين واعتداله.
وأشار إلى إن الجامعة جزء من منظومة الأزهر الشريف لتوصل للعالم رسالة الإسلام بوسطية واعتدال من خلال ما يقرب من 450 ألف طالب وطالبة من مختلف قرى ونجوع مصر و40 ألف طالب من 120 دولة يتعلمون سماحة الدين ووسطيته واعتداله وينقلونها للعالم والبشرية.

أهم الاخبار