رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فتاوى المرأة" فى كتاب جديد للمفتى

دنيا ودين

السبت, 16 أغسطس 2014 14:51
فتاوى المرأة فى كتاب جديد للمفتىفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية
كتب – صادق حشيش:

أصدر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام- مفتى الجمهورية- كتابًا جديدًا بعنوان "فتاوى وأحكام المرأة في الإسلام"، يجيب فيه عن بعض الأحكام الشرعية الخاصة بشئون المرأة المسلمة.

يعتبر الكتاب خطوة أولى لتعريف المرأة بأحكام دينها لاسيما الأحكام المتعلقة بها، وذلك من واقع الأسئلة اليومية التي ترد إلى دار الإفتاء المصرية سواء الشفهية أو المكتوبة أو عبر الإنترنت والهاتف وغيرها من المنافذ المختلفة.
يركز مفتي الجمهورية في كتابه على القضايا والمسائل المستحدثة وموقف الإسلام منها التي تتعلق بحقوق المرأة السياسية والمالية ودورها المحوري في المجتمع بصفة عامة.
كما يحتوى الكتاب على إجابات العديد من الفتاوى التي تمس جوانب شتى لحياة المرأة من العبادات والمعاملات والنكاح والطلاق، وأحكام الجنايات واللباس والزينة، فضلًا عن أحكام النوازل والقضايا المعاصرة المتعلقة بالمرأة التي صدرت

عن دار الإفتاء عبر عقودها، مع مراعاة الاقتصار على ما يخص المرأة من غير أن يشاركها الرجل، وذلك تعظيما للفائدة المرجوة من الكتاب.
وفي تصريح له بمناسبة صدور الكتاب أكد مفتي الجمهورية أن المرأة هي "أم الحياة" فهي التي تلد الأجيال وتربي النشء الذي يبني الأوطان ويبعث فيها الحياة، وأضاف المفتي أن الإسلام أولى المرأة اهتماماً كبيراً لما تضطلع به من دور حيوي في المجتمع، موضحاً أن الكتاب يسعى لنشر الوعي والفهم الصحيحين فيما يتعلق بشئون المرأة

أهم الاخبار