رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الأوقاف يعلن إطلاق الحملة القومية للطب الوقائى

دنيا ودين

السبت, 28 يونيو 2014 11:21
وزير الأوقاف يعلن إطلاق الحملة القومية للطب الوقائىوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
متابعات

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم إطلاق الحملة القومية للطب الوقائى بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومنها الصحة، لتوعية المواطنين فى المساجد بأهمية الوقاية من الأمراض وإتباع الأساليب الصحية السليمة.

وقال وزير الأوقاف - فى كلمته خلال احتفال إطلاق الحملة من مستشفى "الدعاة" التابعة لوزارة الأوقاف اليوم السبت فى بداية مؤتمر الطب الوقائى - "إن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا كبيرا بين وزارتى الأوقاف والصحة للتوعية من الأمراض

والقضاء على التدخين، وللحماية من الأمراض المزمنة والخطيرة ومنها الإيدز".
وأشار إلى أن أطباء وزارة الصحة سيتولون التوعية من الأمراض بالمساجد بالتعاون مع أئمة الأوقاف مع التركيز على اهتمام الإسلام بالوقاية من الأمراض بالاهتمام بالنظافة ونشر ذلك فى الدروس والملتقيات الدينية، مبينا دور الوزارة فى توعية المواطنين خاصة من الأمراض.
وأوضح جمعة أن الوقاية تحمى صحة المواطنين،
وتوفر على الدولة أموالا طائلة فى الإنفاق على العلاج من الأمراض، خاصة المزمنة حيث يمكن توفير نحو 30% من ميزانية الصحة على العلاج بالوقاية السليمة، كما أن التدخين يلتهم أكثر من ثلث ميزانية الأسرة، مشيدا بالتعاون بين الصحة والأوقاف فى مجال الطب الوقائى.
ومن جانبه، أكد الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر على الدور المجتمعى لمستشفيات الجامعة، والاهتمام بالوقاية من الأمراض من منظور علمى ودينى.
ويناقش المؤتمر دور الوقاية فى الحد من الأمراض، والتوعية الصحيحة لحماية الإنسان من منظور إسلامى، ويشارك به أساتذة من مختلف الجامعات المصرية.


 

أهم الاخبار