بالصور وكيل الأزهر يتفقد كلية الدراسات بأسوان

دنيا ودين

السبت, 19 أبريل 2014 18:09
بالصور وكيل الأزهر يتفقد كلية الدراسات بأسوانالدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب محمد عبد الشكور:

قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر يرافقه الشيخ محمد زكى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بجولة تفقد فيها كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان، حيث تابع سير الدراسة بالكلية واستمع إلى متطلبات الكلية خلال المرحلة الحالية من أجل تفعيل دورها داخل أسوان والصعيد بصفة عامة.

وأثنى وكيل الأزهر على الحضور المكثف للطلاب الذين ازدحمت بهم المدرجات وبخاصة طلاب الفرقة الأولى، الذين لم يتسع لهم المدرج الدراسى، حيث طلب وكيل الأزهر من عميد الكلية توزيعهم على مدرجين نظرًا لشدة حرارة الجو.
وأبلغ وكيل الأزهر الطلاب شكر

وتقدير الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للهيئة الدراسية والطلاب، وأبدى الطلاب سعادتهم البالغة بهذه الزيارة، لاسيما وأن كثيرًا من الطلاب من قبيلتى الهلالية والدابودية.
وأكد وكيل الأزهر خلال الزيارة أهمية دور الأزهر خلال تلك المرحلة من تاريخ الوطن، وخاصة فى وأد الفتن التى تحاول تدمير المجتمع المصرى، وطالب المسئولين بالكلية بضرورة التواجد المستمر بين الناس وحل مشاكلهم من خلال المنهج الأزهرى الوسطى المعتدل الذى يجب أن يكون سائدًا
بين الجميع وعدم ترك الساحة لمن يثيرون الفتن لهدم الوطن.
كما قام "شومان" بزيارة لمنطقة أسوان الأزهرية حيث اطمأن على سير العمل بالمنطقة وبحث مع رئيس المنطقة كيفية تدعيم دور المنطقة الأزهر ودور الوعظ بالأزهر خلال المرحلة الحالية، كما بحث جميع متطلبات المنطقة ووعد بتنفيذ جميع الطلبات التى تحقق صالح العمل.
وقام الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولى إبراهيم وإبراهيم واقد رئيس الإدارة المركزية للتفتيش المالى والإدارى، وعبد الكريم محمود مدير عام التفتيش المالى؛ بزيارة لمعاهد دراو للبنين والفتيات جميع المراحل، حيث تم الاطمئنان على سير الدراسة والاطمئنان على حالة المعاهد وصلاحيتها للدراسة، وقرر الأمين العام إحلال وتجديد معهد فتيات دراو الإعدادى الثانوى ووضعه فى الخطة المالية القادمة.


 

أهم الاخبار