"الميرازى" فى ندوة بإعلام الأزهر

دنيا ودين

الأربعاء, 16 أبريل 2014 18:32
الميرازى فى ندوة بإعلام الأزهرجانب من الندوة
كتب محمد عبد الشكور:

نظمت كلية الإعلام بجامعة الأزهر ندوة تحت عنوان "الحوار الإعلامى الناجح" تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد وعميد الكلية الدكتور عبد الصبور فاضل شارك فيها الإعلامى حافظ الميرازى.

افتتح الندوة الدكتور محمد هشام أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر، وأبدى سعادته بوجود حافظ الميرازى كنجم إعلامى فى كلية الإعلام بجامعة الأزهر .

ورحب عميد كلية الإعلام الدكتور عبد الصبور فاضل بالإعلامى حافظ الميرازى، وأكد أن الكلية رغم أنها وليدة منذ سنوات قليلة إلا أن جذورها تمتد لأكثر من أربعين عامًا, مشيرًا إلى أن الكلية خرَّجت من الكوادر والنماذج المتميزة والمتألقة فى المجال الإعلامى، وعلى رأسهم الدكتور أحمد سمير أستاذ الإعلام بقسم الإذاعة والتليفزيون الذى حصل على مركز من ضمن السبعة عشر على مستوى العالم فى الإحصاء.

وتابع فاضل أن الكلية تسعى الآن لإنشــــاء محلة باسم الكلية بصفة مستمرة لتدريب أبنائها على ممارسة العمل الإعلامى.

وأكد الإعلامى حافظ الميرازى فى بداية كلمته على حبه الشغوف للأزهر الشريف وخاصة فى هذه المنطقة، إشارة منه إلى منطقة "الدّراسة" مقر كلية الإعلام بجامعة الأزهر, مضيفًا أنه منذ نشأته فى محافظة المنيا بلد الأديب طه حسين, كان الأزهر ومنطقته التى تضم مسجد الحُـــسين والجامع

الأزهر تأتى فى مُــخيلته كلما تذكر القاهرة، مضيفًا أن طه حسين كان له الفضل فى ذلك.

وأسدى حافظ الميرازى نصائح لزملائه فى المستقبل من أبناء كلية الإعلام تساعدهم على الحوار الجيد منها: الاهتمام باللعة العربية, والقدرة على الاستماع الجيد, والمعرفة والثقافة العامة,االتحلى بآداب الحوار, والتمكن من بعض اللغات الأجنبية, وقراءة صحيفة أو مجلة يوميًا, والاهتمام بوسائل الاتصال الحديثة كالكمبيوتر والإنترنت, واخيرًا لا تخوضوا المعارك الشرسة.

 فى السياق نفسه استمع حافظ الميرازى لأسئلة الحضور من الطلاب والمعيدين فى موضوع الندوة.

ورحب الدكتور عرفة عامر وكيل كلية الإعلام بجامعة الأزهر خلال كلمة ألقاها بالإعلامى حافظ المرازى، كما أشاد بنصائحه القيمة تجاه طلابه من أبناء الكلية.

فى الختام كرم كلٌّ من الدكتور عبد الصبور فاضل عميد كلية الإعلام والدكتور عرفة عامر وكيل الكلية الإعلامى حافظ الميرازى بإهدائه درع كلية الإعلام بجامعة الأزهر، وقام العديد من الطلاب بالتقاط الصور التذكارية معه حفاوة به.

يذكر أن الندوة تميزت بحضور كوكبة من خبراء الإعلام وأساتذته منهم الدكتور أحمد زارع المتحدث الإعلامى باسم جامعة الأزهر، ورئيس قسم الصحافة بالكلية, والدكتور محمد عبد العظيم أستاذ العلاقات العامة بالكلية, والدكتور محمود حماد رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية, والدكتور حمادة نصير مستشار التعاون الدولى والوزير المفوض.

 

أهم الاخبار