رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد من "رابطة خريجى الأزهر" يزور أندونيسيا

دنيا ودين

الجمعة, 21 فبراير 2014 17:53
وفد من رابطة خريجى الأزهر يزور أندونيسيا
كتب – محمد عبد الشكور

زار وفد الرابطة العالمية لخريجى الأزهر برئاسة د. أبو زيد الأمير – عميد كلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة - رئيس فرع الرابطة إندونيسيا وفرع الرابطة بجاكرتا على هامش مؤتمر"تطبيق القيم القرآنية.. نحو الدراسات القرآنية التحويلية"، للوقوف على احتياجاتهم فى كافة المجالات العلمية المختلفة.

وأكد د. محمد قريش شهاب مدير مركز الدراسات القرآنية ورئيس فرع الرابطة بإندونيسيا أن الفرع يعمل دائماً على تقديم خدمات عديدة لأبناء الأزهر الشريف فى إندونيسيا، كما يتعاون الفرع مع وزارة الشئون الدينية فى تنظيم الدورات التدريبية لرفع مستوى كفاءة المدرسين بالجامعات الإسلامية الإندونيسية.

وأوضح، أن الفرع لم يقتصر جهده على العمل داخل إندونيسيا بل انطلق نشاطه

إلى كل من المغرب وتونس ومصر، حيث عُقدت دورات تدريبية فى ذات المجال لرفع كفاءة المدرسين بالجامعات الإسلامية الإندونيسية إلى جانب عقد سلسلة من الندوات العلمية مع بعض الجامعات بإندونيسيا مثل جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية بجاكرتا وتفعيل دور مبعوثى الأزهر بإندونيسيا.

وفى ذات السياق التقى الوفد أمس بمحافظ "نوسا تنجارا الغربية" د. محمد زين المجد - نائب رئيس فرع الرابطة بإندونيسيا، حيث رحب بوفد الأزهر الشريف والرابطة، مثمناً جهود فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة

الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، نحو تدعيم أبناء الأزهر من تذليل كافة الصعوبات التى تواجههم وتوفير سبل التعاون ومد يد العون لهم.

وأشار د. أبو زيد الأمير إلى أن رعاية الطلاب الوافدين بالأزهر هى من أهم أنشطة الرابطة، نظرًا لأن الطلاب الوافدين هم سفراء الأزهر فى بلادهم يحملون رسالته التى تدعم المنهج الوسطى البعيد عن الغلو والتطرف، مؤكداً على أهمية أتباع المنهج الوسطى لفهم الإسلام فهماً صحيحاً انطلاقاً من قاعدة أزهرية أصيلة وهى السماحة واليسر، وهذا ما يتطلبه المواطن الإندونيسى.

واختتم د. أبو زيد اللقاء بكلمة أشاد فيها بجهود فرع الرابطة بإندونيسيا فى إرساء دعائم فرع الرابطة فى جزيرة لمبوك بإندونيسيا، كما رحب أبناء محافظة لمبوك من أبناء خريجى الأزهر الشريف وغيرهم لوفد الرابطة متمنين تكرار زيارة الرابطة لهم لتوثيق الصلة الفكرية بين الأزهر الشريف وأبناء المحافظة.
 

أهم الاخبار