رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التركى يستقبل وفودًا إسلامية من بريطانيا وإندونيسيا

دنيا ودين

الاثنين, 10 فبراير 2014 11:28
التركى يستقبل وفودًا إسلامية من بريطانيا وإندونيسيا الدكتورعبدالله بن عبد المحسن التركي
وكالات

التقي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتورعبدالله بن عبد المحسن التركي وفد حركة "ختم النبوة" العالمية والتى تتخذ من العاصمة البريطانية(لندن) مقرا لها.

وأوضح رئيس الوفد عبدالحفيظ ملك عبدالحق المكي أن العلماء والدعاة في حركة "ختم النبوة" يعملون على نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة الموافقة لتعاليم الدين الاسلامى، مشيرا أن الحركة تعمل على الرد على المذاهب الهدامة التي تثير الفتن باسم الدين.
وأعرب عن رغبة حركة "ختم النبوة" العالمية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في نشر الصورة الصحيحة للإسلام والدفاع عن مبادئه والرد

على المذاهب التي تشوه صورته ورحب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي من جهته بهذا التعاون الذي يخدم الإسلام.
كما التقي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي اليوم وفدا أكاديميا علميا يمثل أربع جامعات إسلامية في جمهورية إندونيسيا هي جامعة جاكرتا الإسلامية، وجامعة مولانا مالك، وجامعة علاء الدين، ومركز العلوم الإسلامية، وذلك برئاسة وكيل جامعة مولانا مالك الدكتور محمد زين الدين.
وقدم الأمين العام للرابطة وقدم شرحا موجزا عن أهداف رابطة
العالم الإسلامي وإنجازاتها في خدمة الإسلام والمسلمين ، مشيرا إلى أن جمهورية إندونيسيا شاركت في تأسيس الرابطة التي تمثل مسلمي العالم.
من جانبه، أشاد رئيس الوفد الدكتور محمد زين الدين بالنهضة التعليمية التي شهدتها المملكة العربية السعودية وجامعاتها، التي يدرس في العديد منها طلبة أندونيسيون ضمن برامج المنح الدراسية ، منوها بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في مجالات التربية ، والتعليم والنهوض بالجامعات الإسلامية ، ولا سيما الجامعات الإسلامية في مجتمعات الأقليات المسلمة.
وأعرب الدكتور زين الدين عن رغبة الجامعات الإندونيسية بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التي تعد جزءاً من رابطة العالم الإسلامي في إعداد البرامج الإسلامية التي تسهم في نهوض التعليم الجامعي.

أهم الاخبار