رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير أوقاف فلسطين يدعو لأداء صلاة الاستسقاء غدًا

دنيا ودين

الأحد, 09 فبراير 2014 19:47
وزير أوقاف فلسطين يدعو لأداء صلاة الاستسقاء غدًامحمود الهباش
وكالات:

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينى محمود الهباش كافة المواطنين فى عموم المحافظات الفلسطينية إلى أداء صلاة الاستسقاء يوم غد الاثنين عقب صلاة الظهر اقتداء بسنة النبى صلى الله عليه وسلم.

وقال الهباش، فى بيان له اليوم الأحد، "إن على الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات

من صدقات وصلوات وأذكار، راجيا من الله عز وجل ان يمن علينا من فضله وان يفيض من رحماته بسقيانا الغيث إنه سميع قريب مجيب الدعاء".

ويعانى المزارعون الفلسطينيون بشدة جراء استمرار انحباس الأمطار هذا الشتاء، وتتجه الأنظار نحو المخاطر التى تهدد الموسم الزراعى فى فلسطين و خاصة

"الزراعة الشتوية"، التى تعتمد بشكل أساسى على مياه الأمطار.

وبعد موجة غير مسبوقة من الثلوج الكثيفة فى ديسمبر الماضى، استبشر المزارعون الفلسطينيون خيرا بموسم شتاء ماطر، ثم ما لبثت أن تراجعت توقعاتهم بعد انحباس الأمطار بشكل يهدد موسمهم بالضياع، وما هو ما سيؤثر لاحقا على إمكانية زراعة الأرض بالمحصول الصيفى أيضا.

وكان وزير الزراعة الفلسطينى وليد عساف قد أكد أن استمرار انحباس الأمطار للشهر الثالث على التوالى ينذر بكارثة على مستوى القطاع الزراعى و الحيوانى.

أهم الاخبار