شومان: الخروج للاستفتاء "واجب"

دنيا ودين

الجمعة, 03 يناير 2014 02:49
شومان: الخروج للاستفتاء واجب

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن نجاح خارطة المستقبل سيقضي على «عنف جماعة الإخوان المسلمين»، مؤكدًا أن الخروج للاستفتاء على الدستور «واجب»، بحسب قوله.

وأضاف «شومان»، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، في حوار مع «الشرق الأوسط» اللندنية، في عددها، صباح الجمعة، أن القرارات الأخيرة للحكومة التي أعلنت فيها أن «الإخوان جماعة إرهابية» لن توقف العنف، لكن مع مرور الوقت والقرارات

الحاسمة والأحكام الرادعة ستستقر الأمور بمساندة الشعب والجيش والشرطة معًا.

وأكد أن «الخروج للاستفتاء على الدستور، المقرر له يومي 14 و15 هذا الشهر، واجب وطني»، مشددًا بالقول لمن يحاول ترويج فتاوى أو دعوات لرفض الخروج للاستفتاء: «إياكم والمتاجرة بالدين لأهداف دنيوية».

وأوضح وكيل الأزهر أن انتظام الامتحانات في جامعة الأزهر من شأنه

أن يدفع «الإرهاب» بعيدًا ويجلب الاستقرار، مشددًا على قدرة غالبية الطلاب والأساتذة في الجامعة على مواجهة «الفكر الضال» الذي يريد تخريب قلعة العلم.

وقال الدكتور عباس شومان إن الاعتداء على المسيحيين المصريين وكنائسهم «محرم»، وشن هجومًا حادًا على الجماعات التي تستهدف الشرطة والجيش خاصة منذ الإطاحة بحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلًا إنهم «يعدون أعمالهم الإجرامية جهادًا، ولا أدري من أي مصدر شيطاني يأتي هؤلاء بأحكامهم المضلة هذه»، معلنًا أن الأزهر سوف يطلق قافلة دينية لمواجهة الفكر المتشدد قريبًا في سيناء.

أهم الاخبار