وزير الأوقاف: لا يعتلى المنبر إلا أزهريًا

دنيا ودين

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 07:11
وزير الأوقاف: لا يعتلى المنبر إلا أزهريًاالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب – مصطفى عيد وأشرف الحداد:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اعتماد مبلغ 10ملايين جنيه لإنشاء مستشفى للدعاة، وأيضًا اعتماد 10 ملايين جنيه أخرى لهذا الغرض وتخصيص 1660 وحدة سكنية بكفر الشيخ للأئمة ومقيمي الشعائر والعاملين بالأوقاف.

وأضاف أنه بالنسبة لكادر الأئمة فقد قامت الوزارة بإرساله لوزارة المالية.
أعلن الوزير بأنه سيتم إغلاق الزوايا المقامة على مساحة أقل من 80 م والمجاورة للمساجد ولا تفتح زوايا إلا بتصريح من الوزارة في الأماكن التي ليس بها مساجد.
أشار الوزير إلي أن هناك خطة لضم جميع المساجد على مستوى الجمهورية وخاصة المساجد التي تستغل سياسيًا.
وأضاف الوزير أنه لا مكان

للقيادة بالأوقاف إلا بشرطين أن يكون أزهريًا قلبًا وقالبًا، وأن يلتزم بموضوعات الوزارة مع منع مكبرات الصوت إلا في الآذان وصلاة الجمعة مع السماح للمساجد الكبيرة بتركيب سماعات داخلية والتركيز في خطب الجمعة على الموضوعات التي تحددها الوزارة ولا يعتلى المنبر إلا أزهريًا.
ولفت الوزير إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لتحديد جمعة ثابتة وإعداد خطة ثانوية مع اختيار المساجد الكبرى التي تستوعب عدد أكبر من المصلين.
أعلن الوزير بأن الوزارة قامت بشراء 500 ألف متر سجاد لفرش
المساجد على مستوى الجمهورية خصص منها 20 ألف متر لمساجد كفر الشيخ مع تزويد مكتبات المحافظة بالمطبوعات اللازمة وجراء خصم 10% للجمهور.
وفيما يتعلق بنقل الدكتور خالد موسى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ إلى الوزارة نوه الوزير إلى أن نقل الدكتور خالد للوزارة ليس له أي شىء من المخالفات أو أي شىء يتعلق بتقصيره في العمل وأقسم الوزير على ذلك وأكد أن ما حدث ما هو إلا تجديد للدماء واحتياج الوزارة له للاستفادة من خبراته وتمنى الوزير التوفيق للشيخ سعد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ الجديد لاستكمال المسيرة.
جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال زيارته المسائية للمحافظة بحضور الأئمة والدعاة ووكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ.

أهم الاخبار