غدا.. "علام " يعرض حصاد دار الإفتاء بـ2013

دنيا ودين

السبت, 28 ديسمبر 2013 18:06
غدا.. علام  يعرض حصاد دار الإفتاء بـ2013إبراهيم نجم
كتب – محمد عبد الشكور :

يعقد الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية – غدا الأحد ، مؤتمرًا صحفيًا مهمًا في دار الإفتاء، بحضور عدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة  لعرض حصاد دار الإفتاء المصرية في 2013.

وصرح الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتي الجمهورية – أن فضيلة المفتي سيطلق خلال المؤتمر عددًا من المبادرات التي  تتعلق باستراتيجية العمل المستقبلية  لدار الإفتاء وسيبعث برسائل مهمة حول الأوضاع الراهنة في مصر، كما سيعرض لما أنجزته دار الإفتاء هذا العام على الصعيدين الداخلي والخارجي..

أكد د. نجم  أن هذا المؤتمر يأتي ترسيخًا لحالة التواصل الفعَّال بين الدار وبين الإعلام.. مشددا أن فضيلة المفتي يأمل في ترسيخ هذه الحالة وتدعيمها بكل ما من شأنه أن يصب في مصلحة المصريين عامة، والدار على وجه الخصوص، ويأملُ أيضا من خلال حالة التواصل تلك أن تكون عينُ الإعلام مراقبةً وراصدةً ومقومةً لكل مخرجات دار الإفتاء؛ أملاً منها في تقويم أدائها وتطوير أدواتها بما يتناسب مع معطيات العصر.

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية أن المؤتمر سيحضره عدد كبير من مسئولي الدولة والشخصيات العامة على رأسهم الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف – نائبين عن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر-  والمستشار عادل عبدالحميد وزير العدل، والأستاذ الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ أحمد المسلماني - المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية-، والدكتور، عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية والدكتور مصطفى الفقي السياسي والمفكر الكبير، والسفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية ،والدكتور عمرو خالد، والدكتور ناجح إبراهيم ، والدكتور كمال الهلباوي وعدد كبير من المفكرين.
           .

أهم الاخبار