رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال لقائه معهم ببني سويف..

وزيرالأوقاف يوجه رسائل واضحة للأئمة والدعاة

دنيا ودين

الأحد, 22 ديسمبر 2013 05:18
وزيرالأوقاف يوجه رسائل واضحة للأئمة والدعاة
كتب – محمد عبد الشكور :

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عدة رسائل واضحة لأئمة الوزارة ووعاظ الأزهر الشريف خلال اجتماعهم معهم مساء أمس بقاعة المؤتمرات بمحافظة بني سويف، حيث أكد الوزير على أن الدعوة لن يمارسها إلا أهلها من الوعاظ والأئمة الأزهريين فقط.كما شدد على ضرورة تنفيذ الضوابط التي وضعتها الوزارة لصلاة الجمعة كعدم تجاوزها مدة العشرين دقيقة في الخطبتين، وعدم الصلاة في الزوايا الصغيرة، وجمع المصلين في المساجد الكبيرة فقط، مطالبا بأن يكون لدى الإمام شجاعة في الحق وتنفيذ شرع الله.

ودعا مختار الأئمة إلى اختيار الموضوعات المناسبة والجديدة في خطب الجمعة والتي يمكن تنفيذها في الواقع كما طالب بالالتزام بالزي الأزهري.

وحذر وزير الأوقاف من أي تلاعب أو استغلال للمناصب في النصب على المواطنين بحجة إلحاقهم للعمل بالوزارة، مؤكدا لا أحد فوق المحاسبة.

كما وعد فضيلته بصرف بدل إعانة للعلماء يصل لـ 200 جنية وتابلت لكل إمام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وصرف 10 أيام للإداريين في كل محافظة تنجز مستحقات الأئمة.

وعن الدستور وجه معاليه الدعاة بأن يطالبوا الناس بعدم بيع أصواتهم والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على الدستور، محذرا من وجود نسخ محرفة لتشويه الدستور، وأوضح أن المادة الثانية في الدستور باقية في الدستور الجديد وواضحة ومؤكدة، وأن تفسير الشريعة أصبح بمجمع أحكام المحكمة الدستورية العليا وهو ما يعني شمولية في الأحكام والتفسيرات.

وأن المادة الأولى في مقومات الدولة تؤكد على أن الأزهر الشريف هو المسئول عن نشر علوم الدين و اللغة العربية وتتكفل الدولة بتوفير الموارد لذلك الغرض، مشددا على أن الأزهر والإفتاء والأوقاف باتوا يعملون بروح واحدة تعمل جميعا تحت مظلة الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب, شيخ الأزهر.
 

أهم الاخبار