رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهر يلعن الحرب على الدروس الخصوصية

دنيا ودين

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 16:58
الأزهر يلعن الحرب على  الدروس الخصوصيةالدكتور عباس شومان
كتب - محمد عبد الشكور :

أصدر فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر قرارا بإلغاء الأجازات الخاصة بالمدرسين، الذين يقومون بإعطاء دروس خصوصية للطلاب خلال اليوم الدراسي.

وقال وكيل الأزهر، إن فضيلة الإمام الأكبر أصدر تعليمات مشددة بضرورة  مواجهة "مافيا الدروس الخصوصية" بحسم، وعدم السماح لهم بابتزاز الطلاب، وأولياء الأمور أو الخروج من المعاهد خلال اليوم الدراسى .
وأضاف أن، هناك تعليمات مشددة لجميع المدرسين بالأزهر بالبقاء فى معاهدهم طوال اليوم الدراسي،

إلا أنه لاحظ ومعه قطاع المعاهد خلال المرور للرقابة والمتابعة أن بعض من لايعجبهم حضوراليوم الدراسي، وأكثرهم بطبيعة الحال ممن يمارسون إعطاء الدروس طوال اليوم، التقدم إلى رؤساء مناطقهم لأخذ أجازات، وتمت الموافقة لبعضهم بمقتضى التفويض الذي منح لرؤساء المناطق للتيسير على المدرسين، وليس لتمكينهم من التفرغ للدروس وإفساد العملية التعليمية بتسرب الطلاب.
وشدد على أنه قرر منع إعطائهم الإجازات، و إلغاء كل هذه الإجازات وعلى جميع المدرسين والموجهين العودة إلى أعمالهم، فهذه الإجازات صدرت مخالفة للائحة الجديدة، ولايجوز منح إجازة تفرغ أثناء العام الدراسي، مالم تكن لظروف قهرية.
كما شدد وكيل الأزهر على المدرسين والموجهين الاختيار بين أداء الواجب طوال اليوم الدراسي، وبين التفرغ لإعطاء الدروس، على ألا تكون أيضا أثناء اليوم الدراسي، ويترك المجال لغيره من الباحثين عن عمل من الخرجين الذين لايجدون عملا، مؤكدا أن الأزهر سيلاحقهم بعد استقالاتهم، إن أعطوا طلابنا دروسا أثناء اليوم الدراسي.

أهم الاخبار