بحضور وكيل الأزهر..

افتتاح الموسم الثقافى لمعاهد البعوث الإسلامية

دنيا ودين

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 17:23
افتتاح الموسم الثقافى لمعاهد البعوث الإسلامية
كتب – محمد عبد الشكور :

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسى مستشار فضيلة الإمام لشئون المبعوثين،

وإشراف فضيلة الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، انطلقت أحداث الموسم الثقافي لمعاهد البعوث الإسلامية بمقر معهد البعوث بنين بالقاهرة الذي تنظمه لجنة التعليم قبل الجامعي برئاسة فضيلة الشيخ جمعة عبد البديع وكيل الوزارة للتعليم الثانوي بقطاع المعاهد الأزهرية، بعنوان "أبناؤنا ... سفراؤنا".
وشهد حفل الافتتاح حضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور أسامة الأزهري المشرف على مكتب رسالة الأزهر بالإضافة لسيد الجهلان رئيس قطاع البعوث بالأزهر الشريف.
وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم آيات من الذكر الحكيم، وخلال كلمته الافتتاحية أكد الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد على مكانة الأزهر العالية حول العالم وقدرات الطالب الازهري التى تظهر في اي مكان، فقال ان الفارق بين الطالب الازهري واى طالب اخر ان الازهري يعرف دينه بشكل وسطي ليفيد به نفسه وغيره، كما انه يحفظ القرآن، ليكون سفيرًا للأزهر وسط اهله وبلاده.
ودعا جعفر جميع الطلاب المبعوثين إلى الاستفادة من الموسم الثقافي بالشكل المطلوب

لينقل لبلده صورة صادقة عن التعليم في الأزهر وينقل الخبرة العلمية التى تلقاها في الأزهر الشريف فهذا الطالب هو لسان الازهر في العالم اجمع.
وحذر جعفر من الانصراف عن تحصيل العلم لأى أمور أخرى، مشيرًا إلى فصل ٧٠٠ طالب من الدول المختلفة نتيجة تغيبهم عن المحاضرات.
ومن جانبه شدد السفير عبد الرحمن موسى على ضرورة حضور الطلاب لكافة الفعاليات والبرامج التي يقيمها المعهد او مدينة البعوث بشكل عام لتحقيق الاستفادة الكاملة من البرامج التي خصصها لهم الازهر الشريف.
فيما شهدت كلمة الدكتور أسامة الأزهري المشرف على مكتب رسالة حضورا مميزا حيث أثنى فيها على الأزهر ودوره الثقافي التنويري، والذي صمد أمام الزمان لأكثر من ألف عام، ليعد بذلك أقدم مدرسة وجامعة تعليمية إسلامية على مستوى العالم.
يشار إلى أن الموسم الثقافي يتضمن عدة محاور منها تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومحاضرات دعوية تثقيفية من خلال أساتذة الجامعة، وكذلك مسابقات دينية وثقافية ومسابقات أوائل الطلبة، وأيضا محاضرات وورش عمل لتعليم الطلاب كيفية عمل الوسائل التعليمية بأحدث التقنيات من خلال أساتذة متخصصين في هذا المجال.


 

أهم الاخبار