رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مع مشروع "السلام عليك أيها النبى"

الأزهر يوقع بروتوكول تعاون إعلامى

دنيا ودين

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 13:37
الأزهر يوقع بروتوكول تعاون إعلامى
كتب - محمد عبد الشكور:

وقعت مشيخة الأزهر ومشروع "السلام عليك أيها النبى" بروتوكول تعاون إعلامى لإجراء وتدشين عدد من الجوانب والأشكال التلفزيونية بمشاركة طلاب وخريجى وأساتذة الأزهر الشريف.

ويتضمن البروتوكول عددا من البنود أهمها مشاركة طلاب الأزهر بمختلف مراحلهم التعليمية (رياض أطفال - ابتدائي - إعدادي – ثانوي – البعوث - الشعبة الإسلامية) في المسابقات التي تقيمها القناة في مجالات القرآن الكريم، والحديث الشريف، الأدب، المواهب الفنية الجماعية – والنوابغ وغيرها.

قام بتوقيع البروتوكول عن الأزهر الشريف فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ، كما حضر توقيع البروتوكول فضيلة الشيخ جعفر عبد الله علي – رئيس قطاع المعاهد الأزهرية .

وصرح الدكتور عباس عبد الله شومان وكيل الأزهر بأن الأزهر يمد يد العون والمساعدة لكل المحاولات الجادة التي تهدف إلى تصحيح الأوضاع وتحسين صورة الإسلام، وبأن الأزهر الشريف يكن كل الحب والتقدير للمملكة العربية السعودية وشعبها، وعلى رأسها خادم

الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ وخصوصًا بعد الموقف التاريخي للمملكة تجاه الأوضاع التي تحدث في مصر والعالم العربي والإسلامي.
وقال الدكتور علي بن بخيت الزهراني رئيس قناة "السلام عليك" الفضائية "إن  القناة دعوية لا تهدف للربح تتلاقى أهدافها مع أهداف الأزهر الشريف في نشر الوعي والثقافة الإسلامية للعالم أجمع والتعريف بحقيقة الإسلام السمحة، ومن خلالها يستطيع طلاب الأزهر وغيرهم أن يقدموا أنفسهم ويظهروا مواهبهم وإبداعاتهم للنور، لذا جاء توقيع هذا البروتوكول".

وأضاف بأن قناة "السلام عليك" الفضائية؛ والتي تعد باكورة المجموعة الإعلامية للمشروع الإنسان العالمى "السلام عليك أيها النبى" بمكة المكرمة – تعكف حاليًا على إنتاج عدد من البرامج.
والمسابقات التفاعلية في مجالات عديدة هادفة؛ ومنها مسابقة (خطيب السنة) في مجال

الخطابة، ومسابقة (كروان الحق) في الإنشاد والابتهال الديني، وتصل الجائزة الأولى في كل منهما إلى خمسين ألف دولار للفائز الأول في كل منهما.
وأعلن الدكتور ناصر الزهراني المؤسس والمشرف العام على المشروع والقناة بأنه يجري حالياً تأسيس عدد من المعارض الحضارية المتقدمة المزودة بأحدث وسائل التقنية والمعلومات في عدد من العواصم العربية والعالمية؛ وعلى رأسها جمهورية مصر العربية بهدف التعريف الحضاري الإنساني بالإسلام وبسيرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم تعريفا معاصراً مترجماً بعدد 6 لغات حية.
جدير بالذكر بأن قناة "السلام عليك" الفضائية تبث من القاهرة على القمر الصناعي المصري (نايل سات) على التردد 11227 رأسي بمعامل تصحيح 5 / 6، وتستضيف عدداً كبيراً من كبار العلماء والدعاة من كافة الدول العربية والأجنبية.
وقال الدكتور جودة بركات مدير قناة "السلام عليك" الفضائية إن توقيع البروتوكول يأتىتماشياً مع منطلقات وأهداف المشروع الإنساني العالمي (السلام عليك أيها النبي) الذي أسسه ويشرف عليه الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني رئيس مجلس الإدارة، وإيمانًا بالدور المشرف الذي يقوم به الأزهر الشريف برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في مجال الدعوة الإسلامية.

أهم الاخبار