رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من قلب مراكز الشباب بالقليوبية

علماء الأزهر: مصر لن تبنى إلا بسواعدكم

دنيا ودين

الخميس, 14 نوفمبر 2013 14:41
علماء الأزهر: مصر لن تبنى إلا بسواعدكم
كتب - محمد عبد الشكور :

حذر علماء الأزهر والأوقاف المشاركين فى القافلة الدعوية الأولى بمراكز الشباب بمحافظة القليوبية من خطورة الشائعات التى تحاول أن تسرق عقول الشباب وتوجههم إلى هدم الوطن وتعطيل عجلة العمل والإنتاج.

وناشد العلماء شباب مصر عدم الاستماع إلى الشائعات الكاذبة والمغرضة والأقاويل الهدامة ومحاربتها بشتى الوسائل والتأكيدعلى ضرورة الانتماء الصادق للوطن قولا وعملا والدفاع عنه فى أوقات الشدة والرخاء وفى جميع الأوقات.
وطالب العلماء الشباب بضرورة تضافر جهود هم من اجل بناء مصر والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والعمل الجاد الذي يعزز قيمة الانسان في الحياة من خلال التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم وبالصحابة رضوان الله عليهم.
ووجه العلماء النصيحة للشباب بأن يجعلوا ولاءهم لله وانتماءهم لبلدهم ووطنهم ولاتأخهم  الفتن الي انتماءات ضيقة تعبث بقدراتهم وعقولهم    وان يتقنوا التعليم والتدريب للتميز

والتفوق وان يجعلوا عطائهم لبلدهم ووطنهم بلا حدود.
وأكد العلماء أن النبى صلى الله عليه وسلم اهتم  بتربية الشباب واستثمار طاقاتهم فى خدمة الإسلام والمسلمين ووضع منهجا فريدا فى  الوسائل التربوية ومن ذلك ما كان يفعله مع الصحابة وهو يحدثهم فيختبر قدراتهم ويقول لهم على سبيل المثال " إن من الشجر شجرة لا يسقط ورقها وإنها مثل المؤمن فحدثونى ما هى ؟ يقول عبد الله بن عمر : فوقع الناس فى شجر البوادى ووقع فى نفسى أنها النخلة" .
 

أهم الاخبار