رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهر: منهجنا وسطي ينطلق من مبادئ الشريعة

دنيا ودين

الأحد, 27 أكتوبر 2013 13:52
الأزهر: منهجنا وسطي ينطلق من مبادئ الشريعةمشيخة الأزهر الشريف
كتب - محمد عبدالشكور:

قال فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر "إن هناك توجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن يقدم  الأزهر كل ما يستطيع من خدمات تعليمية لكل الدول العربية والإسلامية من أجل دعم تعليم اللغة العربية والمواد الشرعية.

وأشار خلال استقباله كلا من الدكتور محمد يونس وزير الخارجية والتعاون الدولي والدكتورة زمزم عبدة وزير التعليم العالي من الصومال الشقيق إلي أن رسالة الأزهر خلال

المرحلة الحالية هي دعم ما يقوي الوحدة بين جميع أفراد الأمة بعيدا عن الأمور السياسية لأن الأزهر يقف من جميع الأفكار والتيارات السياسية على مسافة واحدة ولا ينحاز لفصيل على حساب الآخر في مصر أو خارجها".

وأكد أن منهج الأزهر وسطي لا يتعرض ولا يهاجم أحدا لأن منهجه وفكره ينطلق من مبادئ الشريعة الإسلامية.
وجدد وكيل الأزهر طمأنته لوزيرا الخارجية والتعليم العالي الصوماليين أن الأزهر مستعد للتعاون العلمي والثقافي مع الشعب الصومالي لأبعد الحدود خاصة فيما يتعلق بإرسال البعثات والمدرسين والكوادر البشرية وكذلك القوافل الدعوية بالإضافة تدريب الدعاة والمدرسين علي أحدث المستجدات العصرية.
ومن جانبهم عرض وزيرا الخارجية والتعليم العالي الصوماليين الأوضاع في بلادهم وأنها تسير للأفضل لكنهم يحتاجون لدور أكبر من المؤسسات المصرية من أجل تحقيق السلام وخاصة الأزهر الشريف لأن الشعب الصومالي يطمئن لرسالة الأزهر ويستمع بإنصات الي علمائه.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal

 

 

أهم الاخبار