رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الأزهر يتفقد مستشفى الجامعة

دنيا ودين

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 17:02
رئيس جامعة الأزهر يتفقد مستشفى الجامعةالدكتورأسامة العبد رئيس جامعة الأزهر
كتب- محمد عبدالشكور

تفقد الدكتورأسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ، مستشفى الجامعة التخصصى بمدينة نصر للوقوف على الجديد من المعدات والتجهيزات الحديثة التى وردت للمطابخ والمغاسل وحجرات التعقيم .

وأوضح الدكتورإسماعيل شبايك مدير المستشفى أن التكلفة الإجمالية للمطبخ بلغت ما يزيد على أربعين مليون جنيه وقد تم تجهيز المستشفى بأحدث المعدات والأجهزة الإلكترونية المتطورة .. ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى وافتتاحها قبل بداية العام القادم .
وأضاف الدكتور هشام حمود مدير عام الشئون العلاجية بالمستشفى أنه تم توريد جميع الأجهزة

الحديثة فى الأشعة والغسيل الكلوى والطب الطبيعى والجاما كاميرا ، وتم استيراد جهاز الموجات التصادمية وجهاز علاج آلام الظهر وهو من أحدث الأجهزة التى دخلت مصر .
وقال حمو "نسعى حاليا للانتهاء من عمل توأمة مع كبرى المراكز اليابانية فى زراعة الأعضاء بإشراف الخبير العالمي تناكا" ، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المستشفى تصل 600 مليون جنيه .
يذكر أن موقع المستشفى مقام
على 25 فدانا وتم تجهيزها بأحدث وسائل التكنولوجيا مثل التكييف المركزى ومكافحة الحرائق وتنقية مياه الشرب بوحدات خاصة ووحدة تعقيم مركزي تكفى لأكثر من 700 مريض وكذلك وحدة غسيل مركزية ومطبخ مركزى يكفى لعدد المرضى والأطباء والعاملين والمقيمين بالمستشفى ، إضافة إلى ساحة شحن وتفريغ خامات الطهى ومبنى خاص بالكهروميكانيكا به معدات التكييف المركزية ولوحات توزيع الكهرباء ووحدات توليد الطوارئ وخزان إطفاء الحريق ، فضلا عن سكن مستقل للأطباء والممرضين وفندق للزائرين وجراج يسع لألف سيارة .
جدير بالذكر أنه رغم مظاهرات طلاب جامعة الأزهر إلا أن الزيارات الميدانية لرئيس ونواب الجامعة مستمرة لكل الكليات والمراكز البحثية والمستشفيات .

أهم الاخبار