رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة بعثة الأزهر إلى الصومال ..قريبا

دنيا ودين

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 14:19
عودة بعثة الأزهر إلى الصومال ..قريباخلال الاجتماع
كتب محمد عبد الشكور

بحث الدكتور عباس شومان  وكيل الأزهر والدكتور فارح شيخ عبد القادر وزير الدولة لشئون الرئاسة الصومالي والوفد المرافق له عودة بعثة الأزهر إلي دولة الصومال خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء أن فضيلة الإمام الأكبر أصدر توجيهاته بضرورة دعم البعثات الأزهرية إلي جميع الدول التي تحتاج الي علماء الأزهر في كل التخصصات خاصة الدول العربية والتي يعتبرها الأزهر امتدادا لمصر كما يعتبر العالم الإسلامي كله في عيونه
وطمئن وكيل الأزهر الوزير الصومالي إلي أن الأزهر مستعد للتعاون مع الشعب الصومالي لأبعد الحدود خاصة فيما يتعلق بإرسال البعثات والمدرسين وكذلك القوافل الدعوية بالإضافة تدريب الدعاة والمدرسين علي أحدث المستجدات العصرية.

وأشار وكيل الأزهر إلي أن الشعب الصومالي له مكانة خاصة في قلوب المصريين يتألم لحاله ويراقب أوضاعه جيدا ويسعي إلى أن يعود الاستقرار إليه.

ومن جانبه قال الدكتور فارح شيخ

عبد القادر "إن الصومال بدأ عصرا جديدا نحو الاستقرار والأمن ويسعي لتحقيق التقارب السياسي بين جميع الأطراف ولدينا خطة طموحه لتطوير التعليم لا يمكن أن يكتب لها النجاح بدون مشاركة رئيسية من الأزهر الشريف وهو ما نسعي إليه خلال المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بتعليم اللغة العربية وتدريب الدعاة وهوما نأمل أن نحققه بمساندة الأزهر الشريف".

وقال السفير الصومالي عبدالله حسن "إن الشعب الصومالي يطمئن لرسالة الأزهر ويستمع بإنصات إلي علمائه  ونحن أحوج ما نكون خلال هذه المرحلة إلي دعم الأزهر من خلال ارسال البعثات".

أهم الاخبار