رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب لـ آشتون: ننتظر احترامكم لإرداة المصريين

دنيا ودين

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 15:27
الطيب لـ آشتون: ننتظر احترامكم لإرداة المصريين
كتب – محمد عبد الشكور :

التقي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر،  كاترين آشتون المفوض الأعلى للعلاقات الخارجية للاتحاد الأوربي .

وقد أكد شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف مؤسسة دينية تعليمية ثقافية وليس مؤسسة سياسية ولا يعمل بالسياسة وأن موقفه ينطلق من ثوابته الوطنية وقناعاته العلمية ومن هذا المنطلق كان موقف الأزهر في الثلاثين من يونيو من أجل تجنيب البلاد كارثة محققة أقل ما فيها ما يحدث في سوريا الأن وانحيازه لإرادة الشعب المصري الذي تعود أن يجد الأزهر دائما بجانبه بمواقفه الوطنية عبر تاريخه الطويل .
وقال الدكتور الطيب:  إن الأزهر يرفض أي تدخل أجنبي

لتحجيم ارادة الشعوب وإن أي حل للازمة المصرية يجب أن ينبع من داخل الارادة الوطنية للشعب المصري وهو قادر بحيوته علي تجاوز الأزمة والوصول إلي حلول نهائية.
وأشار الطيب إلى أن موقف الاتحاد الأوربي و أمريكا من الشعب المصري يحتاج الي تصحيح والوقوف مع الحقائق لا مع العواطف التي تنقلها بعض الفضائيات التي اعتمدت علي الكثير من الأكاذيب.

وأوضح شيخ الأزهر أن الأزهر يقدر الدور الذي تقوم به السيدة آشتون في ايضاح المواقف التي جعلت من الاتحاد الاوربي

يتفهم الواقع المصري بصورة افضل ولا زال الأزهر ينتظر من الاتحاد الاوربي احترام وتقدير ارادة الشعب المصري.

كما أكد على أهمية مشاركة كافة القوي والتيارات السياسية في تسيير أمور البلاد دون اقصاء لاحد شريطة ان يتخلى عن العنف في ممارساته وألا تكون يده قد تلوثت بالدماء وان يقبل بخارطة الطريق التي قبلها المجتمع باسره.
ومن جانبه أوضحت المفوض الأعلى للعلاقات الخارجية للاتحاد الأوربي اهتمامها بالاستماع إلى فضيلة الإمام لإدراكها وتقديرها للدور الوطني الذي يقوم به الأزهر وامامه الأكبر ولما يتمتع به فضيلة الإمام من الحكمة في تعاطي الأمور وقالت إنها متفهمة لإرادة الشعب المصري ولم تصف يوما ما حدث في مصر بالانقلاب مؤكدة دعم الاتحاد الأوربي لاستقرار مصر سياسيا واقتصاديا وسوف يستمر الدعم الأوربي لمصر في رحلة الديمقراطية والاستقرار

أهم الاخبار