رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إمام جمعة النجف الأشرف يشيد بمواقف الأزهر

دنيا ودين

الجمعة, 13 سبتمبر 2013 16:46
إمام جمعة النجف الأشرف يشيد بمواقف الأزهرالازهر الشريف
متابعات :

أشاد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانجي بموقف الأزهر وانفتاحه على المذهب الشيعي، مؤكدا أن موقف الأزهر الأخير والذي يتبنى استعراض فتاوى الشيعة كما المذاهب الأخرى هو موقف صحيح ويدلل على تطور جديد لم يكن في حكومة مرسي أو الحكومات التي سبقتها .

وثمن القبانجي في خطبة صلاة الجمعة بحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف اليوم موقف الأزهر قائلا ، نشد على يد الشعب المصري بالانفتاح على المذاهب ،كما نشد على أيدي الشيعة في أن يمارسوا دورهم لبناء مصر ، مؤكدا أن الشيعة يمارسون الدور القانوني والدستوري الذي يسمح لهم به الدستور .
وحول التفجيرات التي استهدفت جامع وحسينية التميمي

في العاصمة بغداد قال السيد القبانجي ، مرة اخرى يؤكد الارهاب انه بصدد الانتقام من الشعب وبالخصوص شيعة اهل البيت والسنة ايضا، مؤكدا أن الجوامع والحسينيات يجب ان تكون محمية وهذه مسؤولية الدولة ، مطالبا بحماية المساجد والحسينيات خصوصا وقت اقامة الصلاة.
وكان أكثر من 80 مصليا سقطوا بين قتيل وجريح في تفجير انتحاري بحزام ناسف الأربعاء الماضي استهدف حسينية التميمي بمنطقة الكسرة في بغداد ،فيما قتل وأصيب اليوم أكثر من 70 مصليا إثر تفجيرعبوة ناسفة استهدفت المصلين بمسجد أبو القاسم جنوبي بعقوبة بعد صلاة الجمعة
.
وحول تلويح امريكا بتوجيه ضربة ضد سوريا أوضح القبانجي أن، المنطقة والعالم كله ينتظر ما سيحدث لانها ستكون حرب عالمية في الحقيقة، مشيرا الى ان امريكا سوف لا يحالفها توفيق بهذا العمل لان المجتمع الدولي غير راض عن هذا الضربة والشعب الامريكي رافض لها.
وتابع بالقول، نطالب امريكا بالتراجع عن خطواتها بالتلويح لضرب سوريا لانها سوف لن تقف عند سوريا وحسب، مرحبا بموقف العراق في رفض الضربة العسكرية ضد سوريا .
وفي الشأن البحريني قال السيد القبانجي أن النظام البحريني كشف النقاب عن وجهه الطائفي حينما امهل النظام الشيخ النجاتي بالمغادرة خلال ثلاثة ايام بعد ان تم سحب الجنسية منه من دون اي جرم يذكر، مؤكدا ان هذا الاجراء تجاوزا لكل الاعراف الدولية، ومضيفا ان البحرين مارست قمع المظاهرات السلمية ومارست ادخال المتظاهرين السلميين في السجون من دون اي جرم ارتكبوه.

أهم الاخبار