رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سراييفو تستضيف ملتقى تربوياً لحفاظ ومعلمي القرآن الكريم

دنيا ودين

الخميس, 12 سبتمبر 2013 17:24
سراييفو تستضيف ملتقى تربوياً لحفاظ ومعلمي القرآن الكريم
كتب – محمد عبد الشكور :

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم (الملتقى التربوي لحفاظ ومعلمي القرآن الكريم) في سراييفو بالبوسنة والهرسك خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2013.

وسيشارك في هذا الملتقى خمسة وستون من حفاظ القرآن الكريم ومدراء المؤسسات والمعاهد والجمعيات القرآنية في البوسنة والهرسك والبلقان.

ويهدف هذا الملتقى إلى تنمية معارف حفاظ القرآن الكريم وتأهيلهم للمساهمة

في جهود التنمية الشاملة، والارتقاء بالدرس القرآني على مستوى التخطيط وطرق التدريس والمتابعة والتقويم. كما يسعى الملتقى إلى المساهمة في تطوير مؤسسات التعليم القرآنية، والاستفادة من تجاربها الناجحة في تعليم القرآن الكريم، وتوظيف التقنيات الحديثة في تعليم القرآن الكريم ( شبكة الإنترنت- القنوات الفضائية- البرامج الحاسوبية ). وسيتم خلال الملتقى
مناقشة سبل تعزيز التواصل وتبادل الخبرات العلمية والتجارب المهنية بين المختصين في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، وبلورة برامج عمل لرعاية الحفاظ وتفعيل دورهم في المجتمع.  

ويندرج هذا الملتقى في إطار المشروع المشترك بين الإيسيسكو والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الهادف إلى النهوض بالمؤسسات القرآنية في العالم الإسلامي والمؤسسات ذات الصلة للمسلمين خارج العالم الإسلامي، من خلال تكوين وإعادة تكوين المسؤولين عنها والعاملين فيها، للتفاعل الإيجابي مع مستجدات العصر في المجالات التربوية والثقافية والعلمية، للإسهام في التنمية الشاملة لمجتمعاتهم.

 

أهم الاخبار