رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب : يجب العمل للقضاء على مرض شلل الأطفال

دنيا ودين

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 16:19
الطيب : يجب العمل للقضاء على مرض شلل الأطفال
كتب – محمد عبد الشكور :

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الدكتور علاء علوان، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والوفد المرافق له، وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور علاء عن شكره العميق لسماحة الإمام الأكبر ، وبيّن أن الغرض من الزيارة هو تقديم الشكر والتقدير للدعم الذي قدّمه الأزهر والإمام الأكبر للبرنامج العالمي لاستئصال مرض شلل الأطفال.

وأنه قد تم تحقيق العديد من الإنجازات خلال الشهور الماضية نتيجة لهذا الدعم، مؤكدًا احتياجه للمزيد من دعم الأزهر والإمام الأكبر؛ فبرغم كل الإنجازات فهناك العديد من المشاكل والمعوقات التي تواجه البرنامج ، فلا تزال هناك خلايا متأثرة بهذا الموضوع .
وأوضح أن الأزهر كمؤسسة يقوم بالدعم الأكبر

والعالمي لبرنامج استئصال شلل الأطفال، وهناك أيضًا عدة مؤسسات وجهات تدعم البرنامج؛ ففي أبي ظبي  جمعوا أربعة مليارات للصرف على إقليم باكستان وأفغانستان في هذا البرنامج ، ولكن للأسف ظهرت حالات أخرى في الصومال والسودان، كما أن هناك جهات أخرى غربية تقوم بالدعم للبرنامج، وأرادوا أن يتشرفوا بلقاء فضيلتكم.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بالدكتور علاء، والوفد المرافق له، وأعرب عن تمنياته واستعداده والأزهر لتقديم المزيد من الدعم لمقاومة هذا المرض حتى النهاية، وقال الدكتور علاء أن هناك دعم من الأزهر لاستئصال هذا المرض ، وبالتعاون مع

مجمع الفقه الدولي بجدة، وكان هناك  اجتماع مع رجال الدين في باكستان وبحضور علماء من الأزهر ، ولقد حقق الاجتماع نجاحا باهرًا وتوصل إلى العديد من التوصيات الهامة  .

وأعرب الدكتور علاء عن ترحيبه وسعادته بلقاء الإمام الأكبر وبالحضور للقاهرة لمناقشة موضوع  شلل الأطفال وذكر أنه قد قاربنا على الانتهاء القضاء على هذا المرض الفتاك لكن هناك بعض الحالات والمشكلات التي تواجهنا فبرغم النجاح هناك بعض الحالات في باكستان ونيجيريا والصومال التي لم نتمكن من التغلب عليها .

وذكر فضيلة الإمام الأكبر بأن جهود المنظمة تبعث على  الكثير من الأمل والارتياح وقال: " إن إمكانات الأزهر كلها ستوضع تحت تصرف المنظمة حتى نتمكن جميعا من القضاء على هذا المرض الذي يهدد أبناء أمتنا، فينبغي على الجميع أن يعمل بجد وبدون كلل ولا ملل للقضاء نهائيا على هذا المرض " .

 

أهم الاخبار