رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاضرات فى جامعة الأزهرحول العلاج بالخلايا الجذعية

دنيا ودين

الأربعاء, 12 يونيو 2013 16:26
محاضرات فى جامعة الأزهرحول العلاج بالخلايا الجذعية الدكتور حسام غانم
كتب – محمد عبد الشكور :

يحاضر كل من الدكتور سيد بكرى أستاذ مساعد البيولوجيا التجريبي بكلية العلوم جامعة الأزهر بنين بالقاهرة وأستاذ زائر وباحث بمركز البحوث الطبية والبيولوجية بجامعة روكفلر

بنييورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وزميل مركز بيولوجيا التكاثر بجامعتي ييل ونييورك، بالإضافة إلى الدكتور عبد الحكيم صفوت المدرس بقسم طب وجرحة العيون بكلية الطب جامعة الأزهر بنين بالقاهرة، بالندوة العلمية الكبرى التي تنظمها نقابة المهن العلمية بالقاهرة، والتي تعقد تحت عنوان (العلاج بالخلايا الجذعية بين الوعود والقيود وأثرة على الاقتصاد المصري) وذلك يوم الاثنين 17 يونيو الجاري 2013.
صرح بذلك الدكتور حسام غانم رئيس شعبة العلوم الطبية التطبيقية بنقابة المهن العلمية.
وأشار غانم إلى أن هذة الندوة تعقد تحت رعاية الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي، والدكتور محمد فهمي طلبة نقيب العلمين.
وأوضح غانم أن الدولة تحملت نفقات علاج في العام الماضي بلغت 2 مليار و600 مليون جنيه لعلاج مليون و400 ألف مريضٍ حسب تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
وأضاف غانم أن المنظومة الصحية في مصر سوف تتاثر إيجابًا باستخدامات التقنيات الحديثة في علاج الأمراض والحدِّ

من انتشارها، من خلال منظومة الخلايا الجذعية، والتي أصبحت واقعًا يتم تطبيقة في مختلف دول العالم لعلاج الكثير من الأمراض المستعصية، إضافة إلى النتائج المذهلة التي حققها العلاج بالخلايا الجذعية.
كما أضاف أنه في حال تطبيق واستخدام هذه المنظومة الجديدة، فإن ذلك سوف ينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصري بتوفير المليارات التي تنفقها الدولة سنويًا من خلال قرارات العلاج التي تكفلها الدولة.
جدير بالذكر أن الندوة يحاضر بها أيضا الدكتور وائل أبو الخير أستاذ المناعة والباثولوجيا الإكلينيكية بالاكاديمية الطبية العسكرية، وعضو اللجنة القومية للخلايا الجذعية بوزارة الصحة، والدكتورة هالة جبر أستاذ المناعة والباثولوجيا الإكلينيكية بكلية طب القصر العيني ورئيس وحدة زرع النخاع بمستشفى أبو الريش الجامعي التابع لجامعة القاهرة.

أهم الاخبار