رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقيات علمية بين جامعة الأزهر وجامعات تركيا

دنيا ودين

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 15:34
اتفاقيات علمية بين جامعة الأزهر وجامعات تركيا
كتب – محمد عبد الشكور :

أكد الدكتور أسامه العبد رئيس جامعة الأزهرللوفد التركى الذى حضرلعقد الإتفاقيات العلمية مع الأزهر ، أن الجامعة على أتم الاستعداد لقبول المزيد من الطلاب الأتراك للدراسة بجامعة الأزهر " ونطمع فى المزيد لنملأ رواق تركيا بالطلاب حيث يوجد لدينا رواق للأتراك بالجامع الأزهر"  .

وأوضح رئيس الجامعة أن تاريخ الأزهر فاق الألف عام فى خدمة الدين الإسلامى موضحاً أن جامعة الأزهر لها خصوصية بين الجامعات ونتمنى أن تخصص تركيا منحاً لطلاب الأزهر للالتحاق بالجامعات التركية لأن جامعة الأزهر إذا وضعت فى مجال تنافس مع الجامعات الأخرى على المنح المقدمة سيكون نصيبها أقل من الأعداد التى تحصل عليها الجامعات الأخرى . 
   وتمنى رئيس الجامعة أن يتم ذلك من خلال اتفاقيات علمية

بين جامعة الأزهر وتركيا وهذه الاتفاقيات تشتمل على تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وقد استجاب الوفد التركى لهذا المطلب متمنياً أن يتم ذلك فى أقرب وقت ممكن .

جاءت الزيارة لتنمية العلاقات المتبادلة وتعميق روح التفاهم والتعاون بين جامعة الأزهر وجامعات تركيا وخاصة التعاون فى مجال زيادة المنح الأكاديمية والثقافية وزيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر  .
وأكد رئيس الوفد رمضان شوق شفيق بأن دولة تركيا تعطى منحاً كل عام لعدد أربعة آلاف دارس للدراسة بالجامعات التركية من مختلف جامعات العالم ، وتعطى لمصر من هذه الأعداد مائة منحة كل عام وتعلن عن هذه

المنح ليتقدم إليها الطلاب من مختلف الجامعات المصرية وفق الشروط والضوابط المعمول بها لاختيار انسب الطلاب بمرحلتى الدراسات العليا
( الدكتوراه – الماجستير ) ودرجة الليسانس  .
  
   فى نهاية الزيارة أشاد الوفد التركى بالدور الذى تقوم به جامعة الأزهر لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الآخروقام رئيس الوفد بتقديم درع تذكارى للدكتورأسامه العبد رئيس الجامعه . 
 
يذكر أن الوفد التركى كان برئاسة رمضان شوق شفيق و محمد بردى بيك المسئول عن قسم الشرق الأوسط وقبا سقال مسئول العلاقات بين المؤسسات و محمد تنرى قولو المسئول عن الاستراتيجيات الخارجية وموسى طوب الخبير فى شئون الشرق الأوسط والسيد سليمان سيزار مدير المركز الثقافى التركى وهذا الوفد تابع لهيئة رئاسة الأتراك المقيمين بالخارج والجاليات التابعة والشعوب الشقيقة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركى .
وحضر اللقاء الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور فريد حماده نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

أهم الاخبار