رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى أثناء محاضرته بقافلة السويس الدعوية

مهنا : بث قناة الأزهرتجريبًا فى رمضان

دنيا ودين

الاثنين, 10 يونيو 2013 17:56
مهنا : بث قناة الأزهرتجريبًا فى رمضان
كتب – محمد عبد الشكور :

شهدت مدينة السويس فعاليات انطلاق القافلة الدعوية الأزهرية الأولي من خلال 5 محاضرات في توقيت واحد تحت شعار واحد هو توضيح عناية الإسلام بالقيم والأخلاق حيث التف ابناء السويس حول اعضاء القافلة موجهين الشكر للأزهر الشريف وشيخه.

وفى ندوة "السويس لصناعات البترول":
قال الدكتور محمد مهنا مسئول ملف الشئون الخارجية بالمكتب الفني لشيخ الأزهر أن القيم الأخلاقية مقدمة على العلم، مشيرا إلى أن الرسول وضع أسس بناء الدولة في وقت قليل بعد هجرته للمدينة ونجح

في أن يؤاخي بين المهاجرين والانصار, وأكد مهنا أن هذا النجاح في بناء الدولة جاء في وقت وجيز نتيجة لحرصه على تربية الصحابة لأكثر من 13 سنة .
وأضاف في المحاضرة التى ألقاها بشركة السويس لصناعات البترول ضمن سلسلة الندوات التي قامت بها قافلة الأزهر الدعوية  أن القيم هي أساس البناء والتنمية التي تصبغ السياسة و الاقتصاد بصبغة الله التي يجب
ان تسود وإلا انقلبت السياسة خرابا و الاقتصاد دمارا على الأمم.
وأكد الدكتور مهنا أن قناة الأزهر سوف تبث بثا تجريبيا في رمضان القادم ،مشيرا أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر يحرص على أن تولد القناة كبيرة ، مشيرا أن منهج الأزهر هو ضمير الأمة.
و أضاف مهنا أن مصر في حالة عطش للمنهج الوسطي الأزهري ،مشددا على أن الأزهر بعيدا عن السياسة ،موضحا أن السياسة بالنسبة للأزهر هى العمل بكتاب الله وسنة رسوله ، وهو خلاف السياسة الآن ،مؤكدا أن قوة الأزهر في عدم انخراطه في السياسة ولن تنحرف عيناه لحظة عن العلم.

أهم الاخبار