رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول بين "الأوقاف" و"التعليم" لمحو الأمية

دنيا ودين

الخميس, 06 يونيو 2013 17:32
بروتوكول بين الأوقاف والتعليم لمحو الأمية
كتب – محمد عبد الشكور :

وقع وزيرا الأوقاف والتربية والتعليم بروتوكول تعاون بين الوزارتين بمقر التربية والتعليم، فى مجال محو الأمية وبناء المدارس على أرض الأوقاف، يوضع عليها شعارا وزارة التربية والتعليم وهيئة الأوقاف مع تشكيل لجنة فنية من قبل وزارة التربية والتعليم للإشراف على كل مراحل بناء المدارس بعد تحديد التربية والتعليم المساحات والأماكن التى تحتاج فيها إلى مدارس .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف مع وزير التربية والتعليم لتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين بمقر التربية والتعليم فى مجال محو الأمية وبناء المدارس على أرض الأوقاف.

عقد المؤتمر بحضور قيادات الوزارتين وعلى

رأسهم جمال عبد الستار وكيل الأوقاف وأحمد هليل رئيس الإرشاد الدينى والشيخ سلامة عبد القوى المتحدث باسم الوزارة.

وقال الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف، إن وزارة التربية والتعليم هى الوزارة الأم وهى المفتاح الأساسى للمجتمع، مشيرا إلى خطورة التعليم فى الرقى والحضارة وهو القاطرة للتنمية، مؤكدا على أن قدر الإنسان فيما يعلم.

وأوضح أن أول ما قرع أسماع النبى من الوحى هى كلمة "اقرأ" ونزلت الرسالة فى بيئة العرب التى لم تكن تهتم بالتعليم وكان الإسلام يومها يدعو إلى

القراءة والتعلم، فالعلم يضرب بجذور عميقة فى دينيا، مؤكدا أنه بعد اهتمام الدولة برسالة العلم أمر مهم فى بلدنا، وأن أمريكا توفر ميزانية للتعليم أكبر من الجيش، وذلك لأن العلم يوفر إنسانا.

وأكد وزير الأوقاف أن مدارس الأوقاف سوف تقدم خدمة مزدوجة حيث تقدم مواد إسلامية بالإضافة إلى المواد التعليمية العادية ويوضع عليها شعار وزارة الأوقاف، مشيرا الى أن هيئة الأوقاف سوف تكون قاطرة التنمية فى مجالات أخرى.

قال الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، إن وزارة الأوقاف فى أول مرة تسعى لحل مشاكل المجتمع حيث بدأت البوصلة تتجه إلى حل مشاكل التعليم ببناء وزارة الأوقاف مدارس كما سيتم التعاون فى مجال محو الأمية، مشيرا إلى أن الأسبوع القادم سوف يجتمع خمسة وزراء لبحث محو الأمية تحت رعاية رئيس الجمهورية.

أهم الاخبار