رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دورة تدريبية للدعاة الجدد قبل استلامهم العمل

دنيا ودين

الأحد, 19 مايو 2013 15:16
دورة تدريبية للدعاة الجدد قبل استلامهم العملالدكتور جمال عبد الستار
كتب - محمد عبد الشكور :

تدرس وزارة الأوقاف عقد دورة تدريبية مكثفة لجميع الدعاة الذين نجحوا فى المسابقة التى أجرتها الوزارة هذا العام وأسفرت عن نجاح 3 ألاف من خريجى الكليات الدينية.

من المنتظر أن تبدأ فعاليات الدورة أول يونيه الحالى وتستمر 12 يوما ويستفيد منها جميع الدعاة الجدد من خلال 3مراكز تدريبية مميزة ومجهزة على أعلى مستوى تدريبى هى معسكر أبى بكر الصديق

بالإسكندرية ومعهد إعداد القادة بحلوان والمركز التعليمى بالسادس من أكتوبر.

وأكد الدكتورجمال عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة أن برنامج الدورة  يشمل تدريس عددا من العلوم الشرعية والمعارف العامة التى يحتاج إليها الداعية لصقل قدراته وتجعله قادرا على القيام بعبء  الدعوة ومهمته الثقيلة فى التوعية السليمة ومواجهة الأفكار

الخاطئة والمضللة، من هذه العلوم الخطاب الدعوى المعاصر، قضايا معاصرة، تنمية بشرية ،علم نفس الدعوة ،مقاصد الشريعة الإسلامية، إدارة المسجد.

وأوضح عبد الستارأن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها فى تاريخ تدريب الدعاة  فلم يسبق أن تم تدريب الدعاة قبل التحاقهم  بالعمل.

وقال ان هذه الدورة لن تغنى عن الدورة التأهيلية التى يحصل عليها الدعاة الجدد عقب تسلمهم العمل بل هى إضافة تسعى الوزارة من خلالها  للتثقيف المستمر لدعاتها الشباب ليكونوا أهلا للرسالة النبيلة التى يتصدون لها.

أهم الاخبار