رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتي: الأزهر يملك قوة ناعمة قادرة على نشر القيم

دنيا ودين

السبت, 11 مايو 2013 14:37
المفتي: الأزهر يملك قوة ناعمة قادرة على نشر القيم
كتب – عاطف دعبس :

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديارالمصرية أن الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم" خاتم المرسلين تعرض للكثير من  المعاناة الحقيقية فى سبيل نشر مبادئ الدعوة الإسلامية من أهل قومه إلى أن الله دعمه بالصبر والإيمان لمواجهه بطشهم.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية نظمها مركز التأهيل التربوي بكلية الشريعة والقانون فرع جامعة الأزهر بطنطا اليوم السبت بحضور المفتي والمستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية والدكتور عبد الفتاح عيسى إدريس عميد كلية التربية بجامعة القاهرة والدكتور سيف قزامل عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بطنطا.
وأشار"علام" أن الله بدأ رسالتة السماوية للدين الإسلامي  بأية

القرأن الكريم " اقرأ باسم ربك الأكرم " وذلك دلالة على رحمة الله وضرورة اتباع المسلمين للنهج وأسس تعاليم رسوله وكتابه الأمين مشيدا بمكارم أخلاق النبي وصحابته وأهل بيته .
ولفت المفتي أن "الأزهر الشريف " فى عهد الدكتور أحمد الطيب أثبت لكافة مؤسسات الدول الخارجية أن مشيخة الأزهر الشريف تمتلك طلابا قادرون على دراسة الكتب والمراجع الدينية التراثية لما لها من أثر عظيم فى تقدير رساله الأزهر.
وشدد على ضرورة نشرة الدعوة الإسلامية بنقل تعاليم وعلم
رسالة الأزهر الشريف بنقل رسالته الكريمة إلى دول إفريقيا والعالم وذلك بدفع من علماء وأئمة ودعاه قادرون على إطلاق قوة ناعمة لنشر الدين والتصدي للأفكار المناهضة للدين الإسلامي بالاعتماد على إزدواجيه الدين والأخلاق .
وفي السياق ذاته قال المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية أن علماء الأزهر وطلابه هم خير من يسعون إلى نشر مبادئ الدين الوسطي كي يكون الإسلام يسيرا فى تطبيقه ونشر مبادئه على كافة المجتمعات كما وجه رسالة من القلب لكافة العاملين تحت راية مؤسسة الأزهر لما تشهده من تاريخ بارز فى نشر أهداف الدعوة الإسلامية والحفاظ على نسيج الوطني.
لافتا إلى أن البلاد تمر بلحظات عصيبة تستوجب العودة إلى الأسس التربوية لبناء الدولة لمجابهة حالات الإنفلات الأخلاقي والتخبط المجتمعي بين أبناء الأمة .

أهم الاخبار