رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رئيس اتحاد الأزهر ": تسمم الطلاب بسبب تلوث الأواني

دنيا ودين

الخميس, 02 مايو 2013 16:56
رئيس اتحاد الأزهر : تسمم الطلاب بسبب تلوث الأوانيأحمد البقري
كتب - محمد عبد الشكور :

أكد أحمد البقري، رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر إن التسمم الذي تعرض له طلاب الأزهر أكثر من

مرة يعود إلى التلوث المستمر في مطعم المدينة الطلابية نتيجة عدم نظافة الأواني والمعدات وعدم وجود عمالة مؤهلة للتعامل الغذائي في المدينة.

وفى الوقت نفسه قالت وزارة الصحة، فى بيان لها اليوم، إن معاملها لم تنتهِ بعد من نتائج التحاليل الخاصة بطلاب الأزهر الذين أصيبوا فى واقعة التسمم الأخيرة ، مضيفة أن النتائج ستظهر فى موعد أقصاه الأحد القادم.

 

وقال أحمد البقرى، رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر للأناضول إن "التسمم الذى تعرض له طلاب الأزهر أكثر من

مرة يعود إلى التلوث المستمر فى مطعم المدينة الطلابية نتيجة عدم نظافة الأوانى والمعدات وعدم وجود عمالة مؤهلة للتعامل الغذائى فى المدينة".

 وحذر من أن استمرار المطعم على هذا الحال ينذر بوقوع حالات تسمم متكررة ، لافتاً إلى أن "هناك عمالة تم إيقافها عن العمل فى واقعة التسمم الأولى ومع ذلك استمروا فى العمل حتى وقعت حادثة التسمم الثانية .

 

وقال البقري أن مطعم المدينة الطلابية لا يضم سوى 28 عاملا فقط، فى حين أن استيعاب

المدينة يصل إلى 12 ألف طالب ما يجعل من الصعب بكل تأكيد الحفاظ على نظافة الأدوات والأوانى والمعدات.

و نفى مستشار شيخ الأزهر للمدن الجامعية على عبد الواحد وجود "شبهة تعمد" فى واقعة التسمم نتيجة تكرارها مرتين فى غضون شهر واحد، وقال إن ما قيل عن اتفاق مورد مع جماعة الإخوان المسلمين على واقعة التسمم مستبعد.

 

وأضاف أن "اختيار مورد الأطعمة يتم من خلال مناقصة عامة على مستوى الدولة ويحضرها عضو من مجلس الدولة ووزارة المالية، ولا علاقة للسلفيين أو الإخوان بالأمر".

وفى محاولة لتجنب تكرار أزمة التسمم أوصت اللجنة المشكلة من جانب رئيس الوزراء، هشام قنديل، لبحث أوضاع المدن الجامعية لطلاب الأزهر، بإسناد ملف التغذية كاملا بتلك المدن للقوات المسلحة بصفة عاجلة فى الفترة المتبقية من العام الدراسى الحالى، واعتبار ذلك واجبًا وطنيًا ملحا.

 

 

أهم الاخبار