رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوقاف : مواسم ثقافية للتوعية بموقف الإسلام من العنف

دنيا ودين

الأحد, 28 أبريل 2013 15:57
الأوقاف : مواسم ثقافية للتوعية بموقف الإسلام من العنفأحمد هليل
كتب - محمد عبد الشكور :

انتهت الإدارة العامة للإرشاد الدينى بالوزارة من وضع خطة توعية شاملة تستهدف التواصل مع كافة فئات المجتمع وتفعيل دور الخطاب الدينى فى مواجهة الظروف الصعبة التى تمر بها مصر فى هذه المرحلة .

صرح الشيخ احمد هليل مدير عام الارشاد الدينى أنه التقى بمديرى إدارات الإرشاد من جميع المحافظات وبحث معهم العديد من السبل لضمان تبليغ رسالة الإسلام الصحيح إلى كافة

أنحاء مصر خاصة المناطق النائية والحدودية ، وتقرر البدء فورا فى تطوير مكتبات المساجد التابعة للوزارة وعددها ما يقرب من ألفى مكتبة وحصر احتياجاتها من إصدارات دينية وثقافية لتؤدى مهمتها فى تثقيف رواد المساجد .

وقال الشيخ هليل أن الفترة القادمة ستشهد انطلاق العديد من المواسم الثقافية بالمحافظات من خلال اختيار

كبار العلماء والدعاة لعقد ملتقيات فكرية مع المواطنين بالمساجد الكبرى والنوادى ومراكز الشباب وقصور الثقافة لتصحيح المفاهيم والرؤى الخاطئة حول القضايا الشائكة التى تحتاج لبيان الموقف الإسلامى الصحيح حيالها مثل موقف الإسلام من العنف والتخريب وتعطيل العمل والمفهوم الصحيح للجهاد فى الإسلام ومكانة المرأة والمواطنة وقبول الآخر .

وأكد مدير عام الإرشاد الدينى أن التواصل سيستمر مع إدارات الإرشاد بالمحافظات لتطوير أساليب العمل واستحداث آليات غير تقليدية للوصول بكلمة الإسلام إلى جميع الشرائح والأماكن خاصة المحافظات النائية والحدودية .

أهم الاخبار