رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة نقوش شبيهة بالصليب بالحرم المكى

دنيا ودين

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 15:35
إزالة نقوش شبيهة بالصليب بالحرم المكى
مكة المكرمة - أ ش أ

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية أنها قامت بإزالة نقوش شبيهة بـ"الصليب" في الحرم المكي "منعا للبس".

وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين في بيان لها اليوم، إن "النقوش التي استخدمت في أعمال التوسعة بالحرم المكي عبارة عن نقوش زخرفية نباتية إلا أنها تظهر بخلاف ذلك إذا تم التقاط صورة لها من بعد معين وزاوية معينة".
وأضاف البيان أنه "رغم تيقن الرئاسة أنه لا شيء فيها إلا أنها وجهت المختصين بأعمال التوسعة بمعالجة ذلك الأمر،منعا للبس".
ونقلت "الاقتصادية نت" السعودية اليوم عن البيان قوله: "إشارة إلى ما تم تداوله في الآونة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية حول بعض النقوش بأعمال توسعة المسجد الحرام الجاري تنفيذها فإنه إيضاحا

لذلك فإن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي توضح أن أعمال النقوش التي ظهرت في الصور المتداولة هي على شكل "نقوش زخرفية نباتية" وتظهر بخلاف ذلك إذا تم التقاط صورة لها من بعد معين وزاوية معينة وقد تم معالجة ذلك رفعا للبس من قبل المختصين بأعمال التوسعة".
يذكر أن مغردين تداولوا صورا لبعض رخام الحرم المكي المستخدم في أعمال التوسعة والذي حمل صورة "وردة" إلا أنها كانت تبدو مقاربة لرسمة الصليب لغير المدقق بها.


 

أهم الاخبار