رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب عدم التزام الوزير بقراراته

" أئمة بلا قيود " توقف التعامل مع الأوقاف

دنيا ودين

الخميس, 18 أبريل 2013 01:27
 أئمة بلا قيود  توقف التعامل مع الأوقاف
كتب - محمد عبد الشكور :

أكدت حركة " أئمة بلا قيود " وقف المفاوضات مع وزارة الأوقاف ، وأنها لن تقف صامته أمام سياسة الخداع والمراوغة التى تنتهجها الوزارة معهم .

وقال منسقي الحركة لـ " بوابة الوفد " ، أنهم جلسوا مع وزير الأوقاف بعد الوقفة أمام الوزارة يوم الأحد 24 - 3 - 2013 م  ،وناقشوه حول القرار 75 الخاص بمجالس الإعمار، وبعد شد وجذب وعدهم  الوزير بوقف تنفيذ القرار وبعد ذلك بأسابيع علموا بأنه تم إرسال إشارات لبعض المديريات لتفعيل القرار 75 .

وقالت الحركة أنهم تكلموا مع الوزير مرة ثانية في بداية هذا الأسبوع

حول ذلك وذكروه  بالوعد الذي قطعه على نفسه أمامهم جميعا ، فقرر الوزير ومعه الدكتور عبده مقلد إرسال إشارات للمديريات بوقف تنفيذ القرار 75.

وأشار منسقي الحركة إلى أنهم  تفاجأو بوجود مرور على مساجد القاهرة الكبرى بواسطة بعض قيادات المديرية والتنبيه على أئمة المساجد بضرورة تنفيذ القرار 75 والعمل على إجراء انتخابات لمجالس الإدارات في أسرع وقت ، وتم كتابة ذلك في دفاتر أحوال المساجد الكبرى والتنبيه على أئمتها .

وقالت الحركة أن الوزارة تظن أنها تعبث مع

أطفال صغار ، أم أن الوزارة لا تملك قرارها ، أم أن الوزارة تتعمد أن تكذب علينا ، مؤكدة أن حركة " أئمة بلا قيود " لن تقف صامته مع سياسة الخداع والمراوغة التى تنتهجها الوزارة .

وقررت الحركة وقف أية مفاوضات أو حوار مع الوزارة حتى تستشعر جدية الوزارة وصدقها في تنفيذ الوعود ، وأوضحت الحركة أنه لابد على الوزارة أن تعلم أنها لن تستطيع إجبار الأئمة على قرار لا يوافقون عليه ، وليعلم أصحاب الكراسي والمناصب أن كل ذلك إلى زوال ، وأنهم كما جاءوا اليوم سيرحلون غدا وتبقى الوزارة ملك لأبناءها ، فعليهم أن يبادروا بتقديم فعل أو عمل نتذكرهم فيه بالخير بعد ذلك بدلا من أن نتذكرهم باللعنات وليأخذوا العبرة ممن سبقهم .

أهم الاخبار