رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب: وثيقتا المرأة والمواطنة ستحسمان كثيرًا من المشاكل

دنيا ودين

الخميس, 17 يناير 2013 05:19
الطيب: وثيقتا المرأة والمواطنة ستحسمان كثيرًا من المشاكل
كتب - محمد عبد الشكور :

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، آلستر بورت، وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والوفد المرافق له.

وقد شرح شيخ الأزهر للضيف الدور الذي يضطلع به الأزهر الشريف لتحقيق الوفاق الوطني من خلال حواره البنَّاء مع مختلف القوى والتيَّارات الوطنيَّة؛ باعتباره ضميرًا للأمة، وإيمانًا بهذه المسئولية الوطنية اجتمع في رحابه جميع القوى والتيارات السياسية؛ ليتفق الجميع على المصلحة العليا للوطن.

وأضاف فضيلته: أن الأزهر بصدد إصدار وثيقة تتعلق بالمرأة وحقوقها التي كفتلها لها الشريعة، ووثيقة أخرى عن المواطنة؛

ممَّا سيساعد على حسم الكثير من المشاكل المثارة على الساحة.

وطالب شيخ الأزهر الوزيرَ بأن يغير الغرب فلسفته ونظرته تجاه الشرق، وألا يكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا الدولية وخاصة المتعلقة بالدول العربية والإسلامية، كما نراه حاليا في فلسطين وسوريا، والعديد من بؤر التوتر التي تشهدها المنطقة؛ وذلك حتى يتحقق الأمن والسلام في ربوع العالم بأسره، فما يحدث في منطقة لا بدَّ وأن تتأثر به المناطق من حولها.

ومن جانبه، أشاد الوزير بالثورة المصرية التي أبهرت العالم كله بسلميَّتها، آملاً أنْ يتغلب المصريون على مشاكلهم الاقتصادية، بما يملكون من طاقاتٍ بشريةٍ وثرواتٍ طبيعيةٍ هائلةٍ، يستطيعون بها استشراف مستقبلٍ واعدٍ، وأن كثيرا من الشركات ورجال الأعمال البريطانيين لديهم النية الصادقة للمساهمة بأموالهم في التنمية التي تشهدها مصر.

كما عبَّر عن سَعادته بإنهاء الدستور الجديد، على الرغم من الخلاف في الرأي الذي ساد الساحة، وهذا أمر طبيعي عقب كل الثورات، إلا أن المهم ألا تُؤثِّر تلك الاختلافات على روح المحبَّة التي تميز بها الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه على مر العصور والأزمان، والتي ينبغي أن تكون مثالاً يُحتذى بين شعوب العالم كله.           

أهم الاخبار